الإثنين 6 مايو / مايو 2024

دموع وطلب زواج.. كيف تلقف لاعبو البرازيل إعلان أسماء المشاركين في المونديال؟

دموع وطلب زواج.. كيف تلقف لاعبو البرازيل إعلان أسماء المشاركين في المونديال؟

Changed

منتخب البرازيل
ضمت التشكيلة البرازيلية نخبة من ألمع مهاجمي البطولات الأوروبية - غيتي
بدأت المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022 الإعلان عن قوائم اللاعبين المشاركين في النهائيات وكان مدرب البرازيل سباقًا في الإعلان عن قائمته وكذلك مدرب الدنمارك.

عاش بعض اللاعبين البرازيليين، يوم أمس الإثنين، لحظات من الترقب والقلق خلال الإعلان رسميًا عن قائمة المشاركين منهم مع منتخب بلادهم في نهائيات كأس العالم قطر 2022. 

وبدأت المنتخبات تعلن قوائم اللاعبين المشاركين في البطولة التي ستنطلق يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، ليتمكنوا من الالتحاق سريعًا بمعسكرات التدريب مع توقف البطولات المحلية يوم الأحد القادم. 

وأعلن كل من مدرب البرازيل واليابان والدنمارك قوائم اللاعبين المشاركين، ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن الأسماء في المنتخبات الأخرى طوال هذا الأسبوع، وأبرزها قائمتا منتخب فرنسا غدًا الأربعاء، وألمانيا ظهر يوم الخميس.

لحظات عاطفية

وانتشرت على مواقع التواصل الإلكتروني مقاطع فيديو من منازل لاعبي منتخب البرازيل وهم يترقبون إعلان أسمائهم للمشاركة في البطولة التي يُعد "السيلساو" أبرز المرشحين لنيل لقبها.

وانهمرت الدموع من عيني مدافع نادي إشبيلية الإسباني، أليكس تيليس أمام زوجته الحامل، لحظة إعلان اسمه في قائمة المدرب البرزيلي تيتي، فيما احتفل ريتشارليسون مهاجم توتنهام مع عائلته، وكذلك قفز أنتوني مهاجم مانشستر يونايتد فرحًا، فيما تلقى نيمار تهنئة عائلته بظهوره الثالث بالمونديال. 

لاعب فلامينغو البرازيلي بيدرو جيليرمو قرر الاحتفال بانضمامه للمنتخب، بطريقة مميزة، إذ تقدم بطلب الزواج من صديقته لحظة إعلان اسمه في لحظة عاطفية واحتفالية. 

وكانت الصدمة كبيرة للاعب ليفربول فيرمينو الذي لم يتم استدعائه، وكذلك غابريال ماغلايش لاعب أرسنال الذي سجل هدف الفوز لفريقه السبت الماضي أمام تشيلسي فيما تم استدعاء زميله المتألق غابرييل مارتينيلي، وكانت المفاجأة في استدعاء المخضرم داني ألفيش صاحب الـ39 عامًا في رابع بطولة له مع المنتخب البرازيلي. 

الدنمارك

وأعلن أمس كاسبر هيولماند مدرب المنتخب الدنماركي عن تشكيلة تضم 21 لاعبًا فقط، بينهم لاعب مانشستر والقائد كريستيان إريكسن، مع الإبقاء على خمسة أسماء للانضمام لاحقًا.

ومن المفترض أن يعلن هيولماند عن التشكيلة الكاملة الفترة المقبلة، أي حتى موعد سفر المنتخب إلى قطر لخوض النهائيات، وفق ما أفاد أمس في كوبنهاغن.

وأشار مدرب المنتخب الدنماركي الذي وصل لنصف نهائي كأس أمم أوروبا صيف 2021، إلى أن هناك ما بين 10 إلى 12 لاعبًا يتنافسون على المراكز الخمسة المتبقية.

وخلت قائمة الـ21 لاعبًا من أي مفاجآت مع تواجد جميع الركائز المؤثرة تقريبًا، باستثناء مهاجم لايبزيغ الألماني يوسف بولسن، ومدافع ليستر سيتي الإنكليزي يانيك فيستيغارد، اللذين سينتظران خلال الأيام المقبلة لمعرفة مصيريهما.

ومن المتوقع أن يعلن ديديه ديشامب غدًا قائمة لاعبي منتخب فرنسا، فيما سيعلن المدرب الألماني هانسي فليك عن قائمته يوم الخميس ظهرًا.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close