الأحد 19 مايو / مايو 2024

ضربة للبرازيل وإنكلترا وفرنسا قبل المونديال.. الإصابات تفتك بنجوم المنتخبات

ضربة للبرازيل وإنكلترا وفرنسا قبل المونديال.. الإصابات تفتك بنجوم المنتخبات

Changed

كانتي
قد يخسر المنتخب الفرنسي جهود كانتي المميزة في خط الوسط - غيتي
تواجه المنتخبات المشاركة في مونديال قطر خطر إصابة عدد من نجومها قبل ضربة البداية الشهر المقبل الأمر الذي قد يكلفهم الغياب عن المنافسات.

قال أرتور ميلو لاعب وسط ليفربول الإنكليزي ومنتخب البرازيل لكرة القدم، أمس الجمعة، إنه سيغيب عن نهائيات كأس العالم المقبلة في قطر.

وأعلن اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا عبر إنستغرام أن التعافي من الإصابة التي لحقت به في التدريبات يوم الإثنين الماضي سيستغرق بعض الوقت. وكتب ميلو: "للأسف وكما تعلمون، إصابة مؤسفة في فخذي الأيسر ستبعدني عن الملاعب لبعض الوقت".

وأضاف: "يأتي هذا في وقت كنت فيه، وبعد مجهود كبير وكثير من العمل الشاق، مستعدًا لترسيخ مكانتي مع فريقي الجديد وعازمًا على الكفاح من أجل حلمي باللعب في كأس العالم".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Arthur Melo (@arthurhmelo)

ولعب ميلو 22 مباراة مع البرازيل منذ أول ظهور له مع المنتخب 2018 ووصل إلى ليفربول على سبيل الإعارة قادمًا من يوفنتوس الإيطالي في نهاية الموسم الماضي.

وباتت الإصابات تقض مضاجع مدربي المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022، وسط احتدام المنافسات المحلية، وبلوغ دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا مراحله النهائية الحاسمة. 

كانتي ورييس

من جهة أخرى، تعيش الجماهير الفرنسية حالة من القلق جراء الإصابة التي تعرض لها "دينامو" خط الوسط، نغولو كانتي، بعد أن تأكد غياب المدافع ويسلي فوفانا عن كأس العالم، بسبب إصابته بالركبة. 

ويغيب كانتي، الذي يعد أحد أبرز عناصر المنتخب الفرنسي، والذي حقق معه اللقب في مونديال روسيا 2018، عن المباريات منذ أغسطس/ آب الماضي، وهو عانى من انتكاسة جديدة، بعد عودته من إصابة في العضلة الخلفية للفخذ. وتتحدث تقارير عديدة عن أن آمال كانتي بالانضمام لمنتخب الديوك في مونديال قطر شبه مستحيلة. 

وللمنتخب الإنكليزي نصيبه أيضًا من الإصابات، إذ إن زميل كانتي في تشيلسي ريس جيمس، أصيب في أربطة الركبة، الأمر الذي قد يدفعه للابتعاد عن الملاعب هو الآخر لمدة تتراوح بين ستة إلى ثمانية أسابيع.

ورغم أن المدير الفني للبلوز غراهام بوتر قال إنه لا يمكن حسم أي شيء بعد حول إصابة الظهير الإنكليزي، إلا أن تقارير بريطانية وضعته خارج حسابات مدرب المنتخب ساوثغايت. 

وكان جيمس قد خرج مصابًا من المباراة التي فاز بها فريقه بنتيجة 2-صفر على مضيفه ميلانو الايطالي في دوري أبطال أوروبا، الأمر الذي قد يبعد صاحب الـ22 عامًا عن "جنة المونديال". 

رويس

في المقابل، تنفس الجمهور الألماني الصعداء، بعد أن أكد إدين تيرزيتش مدرب بوروسيا دورتموند، أمس الجمعة، عودة نجم منتخب المانشافت ماركو رويس للملاعب، وإمكانية جهوزيته لمواجهة مباراة الأحد مع متصدر الدوري المحلي يونيون برلين.

وعانى رويس قبل شهر من إصابة أعادت إلى الأذهان، ذكرى إصابة مماثلة تعرض لها قبيل كأس العالم 2014، فغاب عن بطولة استحق منتخب بلاده تحقيقها حينها. 

وفي حديثه خلال مؤتمر صحافي، قال تيرزيتش إن ريوس الذي خرج من الملعب منذ تعرضه لإصابة في الكاحل في منتصف سبتمبر/ أيلول الماضي ضد فريق شالكه، بات جاهزًا للعودة، لكنه قد يبدأ المباراة من على مقاعد البدلاء.

وتنطلق منافسات نهائيات كأس العالم في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني، وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل. 

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close