الأحد 26 مايو / مايو 2024

دوريات أوروبا.. هزيمة أولى مدوية لبايرن وإنتر ميلان يستعيد الصدارة

دوريات أوروبا.. هزيمة أولى مدوية لبايرن وإنتر ميلان يستعيد الصدارة

Changed

المصري عمر مرموش بعد تسجيله الهدف الأول لفرانكفورت في شباك نوير
المصري عمر مرموش بعد تسجيله الهدف الأول لفرانكفورت في شباك نوير - غيتي
أوقف فرانكفورت سلسة انتصارات بايرن ميونخ، ملحقا ببطل ألمانيا هزيمة مذلة تاريخية فيما استعاد إنتر ميلان صدارة ترتيب الدوري الإيطالي بعد فوز كبير واداء مقنع.

سحق آينتراخت فرانكفورت ضيفه بايرن ميونخ أمس السبت بنتيجة 5-1 بفضل ثلاثة أهداف في شوط أول رائع، لينهي مسيرة حامل اللقب الخالية من الهزائم في دوري الدرجة الأولى هذا الموسم. 

وفي شوط أول مثير سيطر آينتراخت على بايرن تمامًا وكشف خط دفاعه كثير من الأخطاء عبر ثلاثة أهداف خلال 24 دقيقة.

وبدا أن الفريق البافاري، الذي لم يلعب الأسبوع الماضي بعد تأجيل مباراته أمام أونيون برلين في الدوري بسبب تساقط الثلوج، لم يكن في أفضل حالاته وكان في حالة من الفوضى، وأجرى المدرب توماس توخيل تغييرات غير معتادة لظهيري الفريق بعد الاستراحة.

"محبطون"

وأبلغ توخيل مؤتمرًا صحفيًا: "نحن محبطون ونشعر بخيبة أمل بسبب هزيمتنا الأولى. كان هناك استهانة بأنصاف الفرص التي أدت إلى العديد من الأهداف اليوم. لم نفعل أي شيء كان علينا فعله".

وأضاف: "ليس لدي أي تفسير حقيقي لهذه الأخطاء الفردية. لا يمكننا مواصلة اللعب بهذا المستوى لأننا سمحنا بالعديد من الفرص".

النجم المصري عمر مرموش ساجدا بعد افتتاح التسجيل لفرانكفورت
النجم المصري عمر مرموش ساجدا بعد افتتاح التسجيل لفرانكفورت - أكس

وتألق في المباراة النجم المصري عمر مرموش مع فرانكفورت الذي افتتح التسجيل، وساهم مع زملائه في مضاعفة النتيجة عن طريق  إريك دينا إيبامب ثم هوغو لارسون، قبل أن يقلص كيميش لبايرن النتيجة، قبل نهاية الشوط الأول.

وهز آينتراخت الشباك مرة أخرى بعد خمس دقائق من نهاية الاستراحة ليجعل النتيجة 4-1، عن طريق إيبامب مرة أخرى. وجعل أنسجار كناوف النتيجة 5-1 بعد مرور ساعة من البداية ليصبح فرانكفورت أول فريق منذ 48 عامًا يسجل خمسة أهداف في ساعة واحدة ضد بايرن في الدوري الألماني منذ فوزه 6-صفر عام 1975.

وظل بايرن في المركز الثاني برصيد 32 نقطة بينما يحل باير ليفركوزن المتصدر برصيد 35 نقطة ضيفا على شتوتغارت ثالث الترتيب برصيد 30 نقطة اليوم الأحد.

وهذه الخسارة الأولى للبايرن هذا الموسم بعد 10 انتصارات وتعادلين، والأولى كذلك بعد ستة انتصارات متتالية في الدوري، وفرط بالتالي في انتزاع الصدارة ولو مؤقتًا من باير ليفركوزن الذي يملك فرصة توسيع الفارق الى ست نقاط في حال فوزه على شتوتغارت.

الدوري الإيطالي

فرحة لاعبي إنتر بالعودة إلى الصدارة
فرحة لاعبي إنتر بالعودة إلى الصدارة - أكس

وفي إيطاليا، فاز إنتر ميلان على ضيفه أودينيزي 4-صفر بعدما هيمن على مجريات المباراة ليستعيد صدارة ترتيب دوري الدرجة الأولى  لكرة القدم يوم أمس. 

ويبتعد إنتر بفارق نقطتين أمام يوفنتوس ثاني الترتيب، الذي رفع رصيده إلى 36 نقطة بعد فوزه 1-صفر على ضيفه نابولي حامل اللقب يوم الجمعة.

وافتتح إنتر التسجيل من ركلة جزاء سددها هاكان شالهان أوغلو بنجاح في الدقيقة 36، بعد مخالفة ارتكبها المدافع نيهوين بيريز ضد مارتينيز، بعد الرجوع لحكم الفيديو المساعد.

وبعد خمس دقائق أطلق فيدريكو ديماركو تسديدة لا تصد بقدمه اليسرى إلى داخل الشباك، بعد تمريرة من شالهان أوغلو، قبل أن يسجل ماركوس تورام بعد دقيقتين جراء تمريرة هنريخ مخيتاريان العرضية داخل منطقة الجزاء.

وحاول أودينيزي، الذي يحتل المركز 16 في الترتيب، التسجيل لكن الهدف الذي أحرزه المهاجم لورينتسو لوكا في الدقيقة 67 لم يحتسب لوجوده في موقف تسلل. قبل أن يسجل لاوتارو مارتينيز هدفًا بتسديدة من مسافة بعيدة في الدقيقة 85 ليختتم فوزًا مقنعًا للفريق.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close