السبت 4 مايو / مايو 2024

دوري الأبطال.. فوز ثمين لبرشلونة وتأهل بايرن ويوفنتوس ورونالدو يتألق

دوري الأبطال.. فوز ثمين لبرشلونة وتأهل بايرن ويوفنتوس ورونالدو يتألق

Changed

أحرز كريستيانو رونالدو هدفين، أحدهما هدف التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع (غيتي)
أحرز كريستيانو رونالدو هدفين، أحدهما هدف التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع (غيتي)
حجز يوفنتوس مكانه في دور الستة عشر قبل جولتين على نهاية دور المجموعات، وكذلك فعل بايرن، فيما كان الفوز من نصيب برشلونة وتشيلسي أيضًا.

سجل روبرت ليفاندوفسكي ثلاثة أهداف، وصنع هدفًا وأهدر ركلة جزاء في مباراته رقم 100 في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليفوز بايرن ميونيخ (5-2) على بنفيكا اليوم الثلاثاء ويبلغ الأدوار الإقصائية قبل جولتين من منافسات المجموعة الخامسة.

من جهته، حجز يوفنتوس مكانه في دور الستة عشر قبل جولتين على نهاية دور المجموعات بعد أن سجل المهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا هدفين ليقوده للفوز (4-2) على زينيت سان بطرسبرغ اليوم الثلاثاء.

وفي مباراة لم تخلُ من الحماسة والتشويق، سجل أنسو فاتي هدفًا بتسديدة رائعة، ليقود برشلونة لفوز ثمين (1-صفر) خارج أرضه أمام دينامو كييف.

وأحرز كريستيانو رونالدو هدفين، أحدهما هدف التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع، ليعوض مانشستر يونايتد تأخره مرتين ويتعادل 2-2 خارج ملعبه مع أتلانتا.

وفي مباريات الثلاثاء أيضًا، فاز تشيلسي (1-صفر) على مالمو بفضل هدف حكيم زياش لكنه لم يسجل العدد المتوقع من الأهداف أمام مضيفه صاحب العقلية الدفاعية في المجموعة الثامنة.

ثلاثية ليفاندوفسكي تقود بايرن للأدوار الإقصائية

تقدم المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي بهدف بضربة رأس في الدقيقة 26، وأضاف آخر بتسديدة ساقطة بعد مرور ساعة من اللعب، كما مرر الكرة الحاسمة لهدف زميله سيرج جنابري الذي هز الشباك بكعب القدم في الدقيقة 32.

وأهدر ليفاندوفسكي ركلة جزاء قبل الاستراحة، لكنه وصل إلى هدفه الثالث في الدقيقة 85، ليرفع رصيده إلى 81 هدفًا بالمسابقة.

وقلص بنفيكا الفارق قبل الاستراحة عن طريق ضربة رأس من موراتو في الدقيقة 38، وهو أول هدف يهز شباك بايرن في أربع مباريات بالمسابقة، لكن ليروي ساني سجل هدفًا بتسديدة هائلة في بداية الشوط الثاني لينهي آمال منافسه في العودة.

وأحرز الفريق البرتغالي هدفًا ثانيًا في الدقيقة 75 بواسطة داروين نونيز.

ويتصدر بايرن المجموعة برصيد 12 نقطة بعد فوزه الرابع، وتجمد رصيد بنفيكا عند أربع نقاط. وتقدم برشلونة إلى المركز الثاني برصيد ست نقاط بعد فوزه على دينامو كييف الذي يملك نقطة واحدة.

بايرن

ثنائية ديبالا تقود يوفنتوس للتأهل

مع حاجته إلى نقطة واحدة أمام زينيت لضمان الصعود إلى الأدوار الإقصائية من المجموعة الثامنة، تقدم يوفنتوس على نحو مستحق عن طريق ديبالا الذي سدد بقوة في سقف المرمى في الدقيقة 11.

وأتيحت العديد من الفرص لأصحاب الأرض من أجل مضاعفة النتيجة قبل أن يضع ليوناردو بونوتشي مدافع إيطاليا الكرة في شباك فريقه في الدقيقة 26 ليمنح زينيت التعادل.

وحالف الحظ ديبالا ليعيد يوفنتوس إلى المقدمة في الدقيقة 58 بعد أن نفذ بنجاح ركلة جزاء من المحاولة الثانية، بعدما أمر الحكم بإعادة المحاولة الأولى التي أهدرها المهاجم الأرجنتيني.

وأكد يوفتوس انتصاره بهدفين آخرين عن طريق فيدريكو كييزا وألفارو موراتا ليحقق الفريق الإيطالي انتصاره الرابع في أربع مباريات ويتصدر المجموعة الثامنة متقدما بثلاث نقاط على تشيلسي صاحب المركز الثاني.

وأحرز سردار آزمون هدفا ثانيا في الوقت المحتسب بدل الضائع لصالح الفريق الروسي الذي يتعين عليه الآن الفوز بمباراتيه المتبقيتين في المجموعة للحفاظ على آماله في التأهل.

يوفنتوس

برشلونة يتقدّم

وفي مباراة حفلت بالتشويق، أنقذ الواعد فاتي ناديه الإسباني برشلونة وسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء في مرمى أصحاب الأرض في الدقيقة 70، بعدما فشل دفاع دينامو في إبعاد تمريرة عرضية من أوسكار مينجيزا.

لكن بطل أوكرانيا قدم مباراة قوية وصنع الفريقان عددًا من الفرص وتسابق اللاعبون في إهدارها.

وتقدم برشلونة إلى المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد ست نقاط، وبفارق نقطتين عن بنفيكا ثالث الترتيب.

برشلونة

هدفان من رونالدو يمنحان يونايتد نقطة

تقدم أتلانتا في الدقيقة 12 عندما انطلق دوفان زاباتا إلى قلب الملعب من اليسار ومرر إلى يوسيب إيليتشيتش ومرت تسديدة اللاعب السلوفيني من أسفل جسد ديفيد دي خيا حارس يونايتد.

وأدرك يونايتد، الذي اضطر لإجراء تغيير بعد إصابة المدافع الفرنسي رفائيل فاران، التعادل بهدف رائع في نهاية الشوط الأول، حيث هز رونالدو الشباك بعد تبادل سلس للتمريرات.

لكن الفريق القادم من برجامو استعاد تفوقه في الدقيقة 56 عندما انطلق زاباتا متجاوزا هاري مجواير داخل منطقة الجزاء ليسدد في مرمى دي خيا. ورفع مساعد الحكم الراية مشيرا إلى وجود تسلل لكن الهدف احتسب بعد مراجعة طويلة من حكم الفيديو المساعد.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع سدد رونالدو كرة من عند حافة منطقة الجزاء سكنت شباك الفريق الإيطالي ومنحت نقطة ثمينة لفريق المدرب أولي جونار سولشار.

مانشستر

تشيلسي "يكافح"

أحبط بطل السويد ضيفه في أول 45 دقيقة وتصدى حارس مرماه يوهان دالن بصورة رائعة لعدة فرص مع تراجع مالمو للدفاع لفترات طويلة، لكنه نجح في الحفاظ على شباكه نظيفة حتى الاستراحة.

وسدد سورين ريكس فوق العارضة من ركلة ركنية نادرة لمالمو بعد ست دقائق من الشوط الثاني قبل أن ينطلق روبن لوفتوس-تشيك ويطلق تسديدة تصدى لها دالن في الجهة المقابلة، لكن تشيلسي لم ينتظر كثيرًا بعد ذلك لافتتاح التسجيل.

وجاء الهدف أخيرًا في الدقيقة 56 حيث تفوق كالوم هودسون-أودوي على فرانز برورسون في الجناح الأيمن وأرسل كرة عرضية منخفضة متقنة أمام المرمى إلى زياش ليضعها في الشباك.

وكانت أخطر فرصة لمالمو في الشوط الثاني من نصيب إردال راكيب في الدقيقة 64، لكنه تجاهل عددًا من زملائه في مواقع أفضل قبل أن يطلق تسديدة غير خطيرة فوق العارضة.

وكادت هذه الفرصة أن تكلف مالمو الكثير بعد لحظات قليلة عندما تقدم تياجو سيلفا للأمام في ركلة ركنية لصالح تشيلسي. وأبعد دفاع الفريق السويدي محاولة المدافع البرازيلي من على خط المرمى لكن الهدف الوحيد كان كافيا لفريق المدرب توماس توخيل لانتزاع النقاط الثلاث.

تشيلسي
المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close