السبت 18 مايو / مايو 2024

دوري الأبطال.. بايرن يسعى إلى تأهل مبكر والأنظار إلى مانشستر يونايتد وبرشلونة

دوري الأبطال.. بايرن يسعى إلى تأهل مبكر والأنظار إلى مانشستر يونايتد وبرشلونة

Changed

روبرت ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي الذي يخوض مباراته الـ100 غدًا طائرًا خلال مباراة بنفكيا ذهابًا (غيتي)
تنطلق غدًا مرحلة الإياب في دور المجموعات بدوري الأبطال الأوروبي. وفيما يقترب بايرن ميونخ ويوفنتوس من التأهل تبدو المهمة معقدة أمام مانشستر يونايتد وبرشلونة.

سيكون مانشستر يونايتد على موعد مع استكمال انتفاضته الأخيرة بعد فوزه على توتنهام هوتسبر 3-0 يوم السبت الماضي، حين يواجه فريق أتلانتا الإيطالي في الجولة الأولى لمرحلة لمباريات الإياب، والرابعة لمرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا غدًا الثلاثاء.

ويأمل رونالدو ورفاقه أن تتكلل رحلتهم إلى إيطاليا بالنجاح الذي قد يتنفس بعده المدرب أولي سولشاير الصعداء، لكن أتلانتا الفريق العنيد الذي خرج بهزيمة في الأنفليد ذهابًا بنتيجة 3-2 قد يكون له رأي آخر. 

وبإمكان النادي الإيطالي سحب الصدارة من تحت أقدام "الشياطين الحمر" الذين يملكون 6 نقاط في المجموعة السادسة، أمام كل من أتلانتا وفياريال الذين يملكون 4 نقاط مقابل 3 ليونغ بويز السويسري، والذي حصدها من فوزه المفاجئ على مانشستر يونايتد خلال الجولة الأولى. 

ويلعب فياريال مباراته ضد الفريق السويسري بعد أن سحق الأخير على أرضه 4-1 في مباراة الذهاب. 

بايرن يمارس هواياته

وفي المجموعة الخامسة سيكون بايرن ميونخ على موعد مع التأهل المبكر، حين يلاقي على أرضه فريق بنفيكا البرتغالي بعد أن هزمه ذهابًا في ليشبونة بنتيجة ساحقة 4-0. 

ويتصدر بايرن ميونيخ قائمة الأندية الأوروبية مع أفضل خطي هجوم ودفاع حيث سجل 12 هدفًا ومن دون تهتز شباكه. وهو سحق كل منافسيه ففاز على برشلونة الإسباني 3-صفر، وألحقه بدينامو كييف الأوكراني بخماسية.

وسيخوض مهاجم العملاق البافاري البولندي روبرت ليفاندوفسكي أمام بنفيكا مباراته رقم مئة في المسابقة الأوروبية، على أمل أن يرفع من رصيده التهديفي حيث يحتل المركز الثالث في قائمة الأفضل مع 78 هدفًا، منها 5 هذا الموسم.

ويملك بايرن 9 نقاط في مجموعته مقابل 4 لبنفيكا و3 لبرشلونة الذي يمرّ بأسوأ مرحلة في تاريخه، حيث يأمل أن يعود بالنقاط الثلاث من أوكرانيا عندما يواجه دينامو كييف في أوّل استحقاق أوروبي لمدربه المؤقت سيرغي بارغوان الذي خلف الهولندي رونالد كومان المقال من منصبه.

برشلونة "المصاب"

واستهل بارغوان الحمل الثقيل بتعادل أمام ألافيس 1-1 في الدوري السبت، في مباراة شهدت إصابة المدافع المخضرم جيرار بيكيه في ربلة ساقه اليمنى وشعور الوافد الجديد الأرجنتيني سيرجيو أغويرو بآلام في صدره، لينضما إلى عيادة مليئة بالمصابين، أبرزهم أنسو فاتي والفرنسي عثمان ديمبيليه والدنماركي مارتن برايثوايت وسيرجي روبرتو والهولندي دي يونغ.

ولا يملك النادي الكاتالوني ترف إهدار المزيد من النقاط، فهو عليه فرض نفسه في كييف وتكرار الفوز ذهابًا (1-صفر)، لكي يرفع رصيده إلى 6 نقاط في حال أراد الحفاظ على آماله بالتأهل للدور التالي.

في المجموعة السابعة، يقف سالزبورغ النمساوي المتصدر برصيد 7 نقاط على بُعد 3 نقاط من التأهل، في حال تمكن غدًا من تكرار فوزه ذهابًا 3-1، على مضيفه فولفسبورغ الألماني متذيل الترتيب مع نقطتين.

وفي المباراة الثانية، يستقبل إشبيلية الإسباني صاحب المركز الثاني برصيد 3 نقاط من 3 تعادلات، صيفه ليل بطل الفرنسي ثالث الترتيب مع نقطتين.

يوفنتوس وتشيلسي

أما في المجموعة الثامنة، يسعى يوفنتوس إلى تعويض إخفاقاته في الدوري المحلي بعد خسارته في مباراتيه الأخيرتين، بحجز بطاقته الأوروبية عندما يستقبل زينيت الروسي الثالث بثلاث نقاط، و الساعي للثأر من خسارته على أرضه ذهابًا صفر-1.

ويتصدر فريق "السيدة العجوز" مجموعته بالعلامة الكاملة مع 9 نقاط من 3 انتصارات حيث سجل 5 أهداف من دون أن تهتز شباكه.

في المقابل، يتوجب على تشلسي الإنكليزي حامل اللقب وثاني المجموعة مع 6 نقاط الفوز على مضيفه مالمو السويدي صاحب القاع من دون رصيد، في تكرار لسيناريو الذهاب (فاز برباعية) من أجل تفادي مفاجأة غير سارة. كما أن فوز يوفنتوس على زينيت سيسهم في اقتراب البلوز أكثر من الدور التالي.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close