الأحد 5 مايو / مايو 2024

ذعر في مطار أرجنتيني يؤجل إقلاع طائرة ميسي

ذعر في مطار أرجنتيني يؤجل إقلاع طائرة ميسي

Changed

إحدى المعجبات تلتقط سيلفي مع ميسي في المطار الأرجنتيني
إحدى المعجبات تلتقط سيلفي مع ميسي في المطار الأرجنتيني (غيتي)
أفادت صحف إسبانية بأن ميسي وافق على خفض راتبه مع برشلونة، مراعاة لظروف النادي المالية؛ بيد أن اللاعب تعرض لموقف غريب قبل مغادرته بلاده.

أفادت تقارير صحافية إسبانية بأن ممثلي الدوري الإسباني صادقوا على تجديد عقد النجم ليونيل ميسي. واتخذ النجم الأرجنتيني خطوة مهمة للغاية من جانبه، إذ وافق على تخفيض راتبه إلى 20 مليون يورو فقط، لموسم 2021/22.

وأوضحت صحيفة "إيسبورتو" الإسبانية أن والد اللاعب الفائز بكوبا أميركا قبل أيام مع منتخب بلاده، وافق على الاتفاق النهائي مع النادي، بصفته وكيل أعماله.

وذكرت أن التخفيض الذي قبل بشروطه خورخي ميسي، كان مهمًا لمواجهة الصعوبات المالية التي يواجهها النادي, وهو سوف يتقاضى الرسوم من خلال عدة دفعات.

موقف غريب

وتعرض اللاعب لموقف غريب؛ إذ تم تعليق خطته لمغادرة الأرجنتين بعد حالة من الذعر عقب أنباء عن وجود قنبلة في مطار روزاريو في بلاده، ما أدى إلى تأخير مغادرة طائرته الخاصة.

وقالت صحيفة ذا ميرور البريطانية: قبل ساعات فقط من موعد مغادرته أميركا الجنوبية، ادعى رجل أن لديه قنبلة في حقيبته، فقام رجال الأمن على الفور بفرض بروتوكولات الطوارئ الخاصة بهم ليتضح أنهم أمام بلاغ كاذب.

وتم حل الأمر بسرعة، لكن التأخير تسبب في تراكم كبير في الرحلات الجوية. وجاء في بيان المطار: "في الساعة 11:50 صباحًا، قامت شرطة أمن المطار (PSA) بتفعيل خطة الطوارئ الوقائية بسبب حالة الاشتباه، فتم إخلاء المبنى كإجراء احترازي".

لا عروض خارجية

وكان رئيس رابطة الليغا خافيير تيباس قد رفض أن يغض الطرف عن قواعد اللعب النظيف المالية للدوري من أجل السماح لبرشلونة بتسجيل ليونيل ميسي.

ويصر تيباس على ضرورة حماية سلامة الدوري الإسباني ويؤمن بالضوابط الاقتصادية المعمول بها. وفي حديثه إلى راديو ماركا، حذر أيضًا من أن الأندية التي تتترك لاعبين أو موظفين لمجرد خفض التكاليف أو إفساح المجال للآخرين؛ قد تواجه مشكلات.  

وقال تيباس: "لا، لن أغض الطرف عن ميسي، هذا مستحيل. هناك العديد من العاملين في البطولة المحلية، وفي الرقابة الاقتصادية أيضًا".

وأضاف: "هذا حق للأندية وعلينا حماية نزاهة الليغا".

وتعجب تيباس من عدم وجود أي عرض من باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي، واعتبر أن ذلك يعني بأن ميسي كان قد قرر سلفًا البقاء في النادي الكاتالوني. 

وسيكون ميسي قد تنازل عما نسبته 50% من راتبه مع برشلونة. وقالت الصحيفة: إنه من المحتمل أن يلعب النجم البالغ من العمر 34 عامًا في برشلونة لموسمين آخرين، على الرغم من أن النادي لا يستبعد أن يتمكن من إكمال الخمس سنوات.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close