الثلاثاء 25 يونيو / يونيو 2024

تصفيات إفريقيا.. الجزائر تستعيد توازنها ومصر تسقط بفخ التعادل

تصفيات إفريقيا.. الجزائر تستعيد توازنها ومصر تسقط بفخ التعادل

Changed

يتصدر منتخب الجزائر جدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط
يتصدر منتخب الجزائر جدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط - وسائل التواصل
فاز المنتخب الجزائري على أوغندا بهدفين لهدف في التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2026، فيما تعادل منتخب مصر مع مضيفه غينيا بيساو بهدف لمثله.

استعاد منتخب الجزائر توازنه مجددًا في التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2026، بعد تحقيقه انتصارًا ثمينًا خارج ملعبه أمام مضيفه أوغندا بهدفين لهدف واحد الإثنين، ضمن الجولة الرابعة للمجموعة السابعة.

وعوض "محاربو الصحراء" خسارتهم المفاجئة بالجزائر أمام غينيا في الجولة الماضية، ليعود الفريق بقوة وينتزع نتيجة الفوز والنقاط الثلاث من خارج ملعبه.

ونجح المنتخب الجزائري في قلب تأخره بهدف إلى الفوز بهدفين، بعد أن افتتح صاحب الضيافة التسجيل عبر ترافيس موتيابا في الدقيقة 10 لينتهي الشوط الأول بهدف دون رد للمنتخب الأوغندي.

وفي الشوط الثاني تمكن المنتخب الجزائري من إدراك التعادل عن طريق حسام عوار في الدقيقة 46، قبل أن يحرز سعيد بن رحمة هدف الفوز في الدقيقة 58، بعد مراوغته للحارس الأوغندي وأحد المدافعين.

تمكن المنتخب الجزائري من إدراك التعادل في الشوط الثاني
تمكن المنتخب الجزائري من إدراك التعادل في الشوط الثاني - وسائل التواصل

وبهذا الفوز، يتصدر منتخب الجزائر جدول ترتيب المجموعة السابعة، برصيد 9 نقاط، فيما توقف رصيد أوغندا عند 6 نقاط في المركز الخامس.

وفي نفس المجموعة، فاز منتخب بوتسوانا على مضيفه الصومال بثلاثة أهداف لهدف، ليرفع الفائز رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني، فيما يتذيل المنتخب الصومالي جدول الترتيب بدون نقاط.

منتخب مصر يتعادل مع غينيا بيساو

وفي إطار منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2026، بالمجموعة الأولى، سقط منتخب مصر في فخ التعادل، أمام مضيفه غينيا بيساو بهدف لمثله الإثنين، على ملعب "24 سبتمبر"

وافتتح التسجيل، ماما سامبا بالدي في الدقيقة 41 لصالح صاحب الضيافة، بعد خطأ من رامي ربيعة منتخب "الفراعنة" في تشتيت المرة أمام مرماه، لينتهي الشوط الأول بتقدم غينيا بيساو بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني، نجح محمد صلاح نجم ليفربول الإنكليزي في إدراك التعادل لصالح منتخب مصر في الدقيقة 70 بعد مجهود فردي راوغ خلاله أحد المدافعين وسدد بيسره كرة قوية سكنت الشباك.

وأهدر صلاح فرصة ذهبية لتسجيل هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل من الضائع، بعدما اخترق البديل ناصر ماهر دفاع صاحب الأرض، وهيأ الكرة لزميله الذي سدد بقوة من مدى قريب، لكن كرته اصطدمت بالمدافعين.

وبهذا التعادل، حافظ منتخب مصر على صدارته للمجموعة الأولى وله عشر نقاط متقدمًا بفارق أربع نقاط على غينيا بيساو، صاحبة المركز الثاني مؤقتًا، وخاض كلا المنتخبين أربع مباريات.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close