الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

ردًا على إطلاق صواريخ.. إسرائيل تقصف "أهدافًا عسكرية" في سوريا

ردًا على إطلاق صواريخ.. إسرائيل تقصف "أهدافًا عسكرية" في سوريا

Changed

قصف إسرائيلي لـ"أهداف عسكرية" جنوب سوريا - الأناضول
قصف إسرائيلي لـ"أهداف عسكرية" جنوب سوريا - الأناضول
شن الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية استهدفت مواقع عسكرية في درعا ردًا على إطلاق صواريخ من جنوب سوريا.

قصف سلاح الجو التابع للاحتلال الإسرائيلي ليل الأحد الإثنين "أهدافًا عسكرية" جنوب سوريا ردًا على إطلاق صواريخ، بحسب ما أكدت وسائل إعلام سورية وعبرية.

فقد نقل التلفزيون الرسمي التابع للنظام السوري اليوم الإثنين، إن ضربات جوية إسرائيلية استهدفت موقعين عسكريين في درعا.

ونقلت وكالة "سانا" التابعة للنظام عن مصدر عسكري لم تسمه قوله: "العدو الإسرائيلي نفذ عدوانًا جويًا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفًا موقعين لقواتنا المسلحة في ريف درعا، ما أدى لوقوع بعض الخسائر المادية".

تأكيد إسرائيلي

بدورها، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية من بينها صحيفة "يديعوت أحرونوت" بأن "سلاح الجو الإسرائيلي قصف أهدافًا عسكرية في جنوب سوريا، ردًا على إطلاق صاروخ باتجاه هضبة الجولان في وقت سابق الأحد".

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي: إن "طائرة مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي هاجمت منصات الإطلاق التي تم منها إطلاق الصواريخ من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الإسرائيلية الليلة الماضية"، وفق الصحيفة العبرية.

كما نقلت الصحيفة عن مصدر سوري قوله: "إن الصواريخ انطلقت من منطقة تل الجمعة الواقعة غرب مدينة درعا".

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف موقعًا عسكريًا في درعا - حساب الجيش الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي يستهدف موقعًا عسكريًا في درعا - حساب الجيش الإسرائيلي

وبحسب هيئة الإذاعة العامة الإسرائيلية "كان نيوز"، استهدفت الغارات مواقع في منطقة درعا في جنوب سوريا مرتبطة بحلفاء لإيران.

مخاوف من توسع الصراع

وتتزايد المخاوف من توسع الحرب في غزة لتتحول إلى صراع إقليمي، وذلك في ظل تصاعد الهجمات على مواقع تابعة لقوات أميركية في العراق وسوريا بالإضافة إلى المناوشات العسكرية على الجبهة الشمالية لفلسطين المحتلة، بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي.

فقد شهدت الحدود الجنوبية للبنان أمس الأحد تصاعدًا في حدة التوتر، والقصف المتبادل المتواصل منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" التي أطلقتها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close