الجمعة 17 مايو / مايو 2024

هجوم ثانٍ خلال 48 ساعة.. مطار حلب يخرج من الخدمة بعد قصف إسرائيلي

هجوم ثانٍ خلال 48 ساعة.. مطار حلب يخرج من الخدمة بعد قصف إسرائيلي

Changed

عاد مطار حلب إلى العمل السبت بعد ضربات جوية إسرائيلية ليل الخميس- الجمعة
عاد مطار حلب إلى العمل السبت بعد ضربات جوية إسرائيلية ليل الخميس- الجمعة- إكس
عاد مطار حلب الدولي إلى العمل السبت بعد ضربات جوية إسرائيلية استهدفته ومطار دمشق ليل الخميس- الجمعة، أخرجت المطارين من الخدمة.

في هجوم ثانٍ خلال الساعات الـ 48 الماضية، شنّ الجيش الإسرائيلي هجومًا جويًا على مطار حلب الدولي في وقت متأخر السبت، ما أدى إلى خروجه من الخدمة.

ونقلت وكالة أنباء النظام السوري "سانا" عن مصدر عسكري قوله: إنّ "العدو الإسرائيلي نفّذ عدوانًا جويًا من اتجاه البحر المتوسط غرب اللاذقية مستهدفًا مطار حلب الدولي في الساعة 23:35 بالتوقيت المحلي، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية بالمطار وخروجه من الخدمة".

وأضاف المصدر: "إنّ هذا العدوان الجديد هو تأكيد على النهج الإجرامي لكيان الاحتلال الإسرائيلي والذي يتجسّد بوضوح في جرائمه المتواصلة تجاه الشعب الفلسطيني والمجازر التي يرتكبها بحق المدنيين الأبرياء، ودليل واضح على أن هذا العدو الإرهابي لا يقيم وزنًا للقوانين والأعراف الدولية".

وأشار إلى أنّ جيش الاحتلال باعتدائه على المطارات المدنية "يُثبت أنه أصل الإرهاب والداعم الأكبر للتنظيمات الإرهابية في المنطقة وسوريا خاصة".

وعاد مطار حلب إلى العمل السبت بعد ضربات جوية إسرائيلية استهدفت مطاري حلب ودمشق ليل الخميس- الجمعة، أسفرت عن تضرّر مدارج الطائرات وأخرجت المطارين من الخدمة.

آثار الدمار بعد ضربة جوية إسرائيلية على مطار حلب
آثار الدمار بعد ضربة جوية إسرائيلية على مطار حلب- وسائل إعلام سورية

ولا يزال مطار دمشق خارج الخدمة.

إسرائيل تتّهم إيران بنشر أسلحة عبر سوريا

وتقول مصادر، وفقًا لوكالة "رويترز"، إنّ الهدف من توجيه ضربات للمطارات هو تعطيل خطوط الإمداد الإيرانية إلى سوريا، حيث يتزايد نفوذ طهران منذ بدأت في دعم رئيس النظام بشار الأسد في الحرب الأهلية التي اندلعت عام 2011.

وفي هذا الإطار، اتهم جوشوا زاركا رئيس إدارة الشؤون الاستراتيجية في وزارة الخارجية الإسرائيلية اليوم الأحد، طهران بمحاولة فتح جبهة حرب ثانية بنشر أسلحة في سوريا أو عبرها، في الوقت الذي تصعّد فيه إسرائيل هجومًا مضادًا في قطاع غزة.

وردًا على منشور على منصّة "إكس" للتواصل الاجتماعي يطرح مثل هذا السيناريو، قال زاركا: "إنّهم (الإيرانيون) يفعلون ذلك".

وقال المنشور الأصلي على "إكس": "الإسرائيليون عازمون على منع" مثل هذا التطور وهو ما أكده زاركا بالقول "نحن كذلك".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close