Skip to main content

ردًا على جريمة ميس الجبل.. حزب الله يقصف كريات شمونة بالصواريخ

الأحد 5 مايو 2024
أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن معدل إطلاق حزب الله للصواريخ من لبنان زاد في الأشهر الـ3 الأخيرة بأكثر من الضعف - غيتي

أعلن حزب الله اليوم الأحد، استهداف مستوطنة كريات شمونة شمالي إسرائيل بعشرات الصواريخ، ردًا على استشهاد وإصابة لبنانيين بغارة على بلدة ميس الجبل جنوبي لبنان.

وقال الحزب في بيان إن عناصره استهدفوا "مستعمرة كريات شمونة بعشرات صواريخ الكاتيوشا والفلق".‏

وأوضح أن الاستهداف جاء "ردًا على الجريمة المروعة ‏التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في بلدة ميس الجبل، وارتقاء شهداء وجرحى مدنيين".

وفي وقت سابق الأحد، استشهد 4 مدنيين لبنانيين وجرح آخرون، بغارة إسرائيلية على بلدة ميس الجبل جنوب لبنان، وفق مراسل "العربي" محمد شبارو.

إطلاق حزب الله للصواريخ "تضاعف" آخر 3 أشهر

إلى ذلك، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن معدل إطلاق "حزب الله" للصواريخ من لبنان، زاد في الأشهر الثلاثة الأخيرة بأكثر من الضعف.

وبحسب الإذاعة "لم يبق معدل إطلاق الصواريخ من قبل حزب الله في الشمال ثابتًا منذ بداية الحرب، بل تزايد تدريجيًا وبشكل ملحوظ".

وأضافت أن "حزب الله" أطلق في يناير/ كانون الأول الماضي 334 صاروخًا تجاه إسرائيل، فيما أطلق في فبراير/ شباط 534 صاروخًا، وفي مارس/ آذار 748 صاروخًا، وفي أبريل/ نيسان أطلق حزب الله 744 صاروخًا".

وتابعت: "بمعنى آخر، في الأشهر الـ3 الأخيرة زاد معدل إطلاق حزب الله للصواريخ في الشمال بأكثر من الضعف".

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يتبادل حزب الله وفصائل لبنانية وفلسطينية من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، قصفًا يوميًا على الحدود الجنوبية للبنان.

ويشن حزب الله والفصائل الأخرى هجمات على جيش الاحتلال "تضامنًا مع قطاع غزة" الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر 2023 لعدوان إسرائيلي مدمرة.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة