السبت 4 مايو / مايو 2024

"رد أوسع من المقاومة".. حماس تحذر الاحتلال من عودة سياسة الاغتيالات

"رد أوسع من المقاومة".. حماس تحذر الاحتلال من عودة سياسة الاغتيالات

Changed

تقرير سابق عن اغتيال سلطات الاحتلال الإسرائيلي لثلاثة مقاومين غرب نابلس (الصورة: غيتي)
أكدت حركة حماس أن "يد العدو ليست مطلقة ليمارس إرهابه، ورد المقاومة على أي حماقة أكبر وأوسع مما يتوقعه".

حذرت حركة "حماس" الفلسطينية، اليوم الأحد، إسرائيل من أن العودة إلى سياسة الاغتيالات ضد قادة الفصائل الفلسطينية سيتبعها "رد أكبر وأوسع من المقاومة".

ورد ذلك في بيان للمتحدث باسم الحركة، حازم قاسم، بعد حديث قناة إسرائيلية، أمس السبت، عن أن المؤسسة الأمنية في إسرائيل أعادت مجددًا إلى طاولة النقاش "إستراتيجية وسياسة الاغتيالات لقادة الفصائل الفلسطينية المسلحة".

وقال قاسم، إن "تهديدات الاحتلال بتفعيل سياسة الاغتيالات محاولة فاشلة لتعزيز صورته بعد تعاظم ثورة شعبنا وتعدد جبهات الفعل المقاوم".

وأشار إلى أن "يد العدو ليست مطلقة ليمارس إرهابه، ورد المقاومة على أي حماقة أكبر وأوسع مما يتوقعه".

وأردف قاسم: "سنواصل نضالنا المشروع ضد الاحتلال ولن نخشى هذه التهديدات".

"تغييرات جذرية"

وكانت القناة 12 العبرية قد قالت إن "المؤسسة الأمنية الإسرائيلية أعادت مجددًا إلى طاولة المناقشات إستراتيجية وسياسة الاغتيالات لقادة الفصائل المسلحة الفلسطينية".

وكشفت القناة أن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بصدد إحداث تغييرات جذرية في كل ما يتعلق بسياسة الرد ومواجهة العمليات التي تنفذها الفصائل الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، وذلك في محاولة منها لإعادة قوة الردع.

وهدد وزير الطاقة الإسرائيلي يسرائيل كاتس، في الثامن من الشهر الجاري، بالعودة إلى اغتيال قادة ومسؤولين فلسطينيين في قطاع غزة، حسب القناة 12.

وقال كاتس حينها: "إذا استمر الوضع بمواصلة إطلاق الصواريخ، لا أحد محصن، وسنعود إلى سياسة الاغتيالات بما في ذلك قيادة حماس".

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close