الإثنين 6 مايو / مايو 2024

رسالتا دعم من الملكة إليزابيث وجونسون.. هل يخطف الإنكليز لقب "يورو 2020"؟

رسالتا دعم من الملكة إليزابيث وجونسون.. هل يخطف الإنكليز لقب "يورو 2020"؟

Changed

يورو 2020
تابع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون مباريات المنتخب من الملعب مباشرة (غيتي)
هذه هي المرة الأولى التي تصل فيها إنكلترا إلى مباراة نهائية منذ عام 1966 حيث التقت بالمنتخب الألماني في نهائي كأس العالم على الملعب نفسه.

أرسل كل من الملكة إليزابيث الثانية ورئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون رسالتي دعم وتأييد للمنتخب الإنكليزي الذي يواجه منتخب إيطاليا الليلة في المباراة النهائية لبطولة أمم أوروبا 2020 على استاد ويمبلي الشهير في لندن.

وهذه هي المرة الأولى التي تصل فيها إنكلترا إلى مباراة نهائية منذ عام 1966 حيث التقت بالمنتخب الألماني في نهائي كأس العالم على الملعب نفسه لتخطف اللقب الوحيد لها في المسابقة الرسمية بعد الفوز بنتيجة 4-2.

"أعيدوها إلى الوطن"

وقال جونسون في رسالته التي نشرتها الصحف البريطانية اليوم: "لقد أوصلتم إنكلترا إلى نهائي مسابقة دولية كبرى. بالنسبة لمعظم الناس في هذا البلد، هذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها هذا في حياتهم كلها".

وتابع رئيس الحكومة: "لقد كونتم مجموعة من الإخوة الذين أبدوا الطاقة والمثابرة وكان عملهم الجماعي وحسهم العالي يتألقان في كل مرة ورفعتم معنويات البلد بأسره، ونعلم أنه يمكنكم رفع الكأس أيضًا".

وتوجه بالرسالة إلى مدرب المنتخب غاريث ساوثغيت:"نحن لا نكتفي بالصلاة والتمني فقط، نحن نؤمن بك يا غاريث وبفريقك الرائع". وختم: "نيابة عن الأمة بأكملها، أتمنى لكم حظًا سعيدًا، ومباراة رائعة.. أعدها إلى الوطن" في إشارة منه للكأس الأوروبية.

ولم يكتفِ جونسون بالرسالة بل نشر على حسابه الرسمي في منصة تويتر مقطع فيديو له تمنى فيه على اللاعبين تقديم أفضل ما لديهم وإعادة الكأس لإنكلترا.

كنت هناك منذ 55 عامًا

وكانت الملكة إليزابيث الثانية بدورها قد أبرقت للمنتخب برسالة مماثلة، لا سيما أنها كانت حاضرة لتسليم قائد الفريق الوطني بوبي مور كأس العالم 1966 على أرض الملعب.

وقالت الملكة في رسالتها: "منذ 55 عامًا، كنت محظوظةً بتقديم كأس العالم إلى بوبي مور، ورأيت ما يعني ذلك بالنسبة للاعبين والإدارة والطاقم الفني الذين وصلوا إلى نهائي بطولة كرة القدم الدولية الكبرى وفازوا بها".

وتابعت: "أريد أن أبلغكم جميعًا التهنئة مني ومن عائلتي لبلوغكم نهائي بطولة أوروبا، وأرسل تمنياتي الطيبة للغد على أمل أن يسجل التاريخ لا نجاحكم فقط، ولكن أيضًا الروح والالتزام والفخر الذين تعاملتم بهم مع أنفسكم".

يورو 2020
الملكة لحظة تسليمها كأس العالم للقائد بوبي مور عام 1966 (فيسبوك)

وسينتظر المنتخب الإنكليزي اليوم 60 ألف مشجع في الملعب اللندني العريق، ومن المتوقع أن يسجل هذا الحدث أعلى نسبة مشاهدة في البلاد إذ سيتابع ملايين من البريطانيين منتخب بلادهم من البيوت والحانات.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close