الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

اللجنة الأولمبية الأميركية تسعى لتطعيم الرياضيين قبل أولمبياد طوكيو

اللجنة الأولمبية الأميركية تسعى لتطعيم الرياضيين قبل أولمبياد طوكيو

Changed

لقاح-أولمبياد
صورة تعبيرية تظهر حقن اللقاح الطبية أمام العلم الأولمبي (غيتي)
لن تجبر اللجنة الأميركية الرياضيين على التطعيم للمشاركة في الأولمبياد، لكنها واثقة من أنهم سيفضلون التطعيم بحسب ما أعلنت الرئيسة التنفيذية للجنة الأولمبية.

 سيحصل الرياضيون المشاركون في أولمبياد طوكيو المرتقب على تطعيم ضدّ فيروس كورونا في وقت مبكر عن المتوقع، وفق ما أعلن مسؤولو اللجنة الأولمبية الأميركية ولجنة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي هذا السياق، قالت سارة هيرشلاند، الرئيسة التنفيذية للجنة الأولمبية الأميركية، للصحافيين بعد اجتماع الإدارة: "نحن متفائلون أكثر من أي وقت مضى بسهولة تطعيم الفريق الأميركي قبل الأولمبياد، وبالنسبة لبعضهم ربما قبل الاختبارات الأخيرة".

وأضافت: "إنها أنباء رائعة ونشعر بإيجابية تجاه تطور وضع التطعيم في الولايات المتحدة".

وأشارت هيرشلاند إلى أن الرياضيين ربما يحصلون على التطعيم في بداية مايو/أيار من خلال مجتمعاتهم المحلية وهو أفضل مسار لوجيستي للتقليح.

ووفقًا للمركز الأميركي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، فقد تم توزيع نحو 128 مليون جرعة من التطعيم، مع إعطاء 96 مليون جرعة في الولايات المتحدة بحلول صباح الثلاثاء.

ولن تجبر اللجنة الأميركية الرياضيين على التطعيم للمشاركة في الألعاب؛ لكنها واثقة من أنهم سيفضلون التطعيم. وقالت هيرشلاند: "أنا واثقة من وجود رياضيين في الفريق الأميركي لن يوافقوا على أخذ التطعيم وعلينا احترام هذا الحق. بغض النظر عن ذلك، أعتقد أن الأغلبية ستوافق".

 

أولمبياد طوكيو بدون جماهير

وفي سياق متّصل، واستكمالًا لإجراءات الحدّ من كورونا، أعلنت الحكومة اليابانية قرار إقامة ألعاب طوكيو الأولمبية وأولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة بدون جماهير من خارج البلاد، بسبب مخاوف الشعب الياباني من عدوى كوفيد-19.

وأوضحت اللجنة المنظمة للألعاب، في بيان، أن القرار الرسمي سيُتخذ نهاية مارس/آذار الجاري.

ومن المقرر أن تُقام الألعاب الأولمبية، التي تأجلت عامًا واحدًا بسبب جائحة كوفيد-19، في الفترة من 23 يوليو /تموز إلى الثامن من أغسطس/آب، بينما يقام أولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة من 24 أغسطس /آب إلى الخامس من سبتمبر /أيلول.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close