الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

تصفيات كأس الأمم الإفريقية.. رقم قياسي لمصر وتأهل تاريخي لجزر القمر

تصفيات كأس الأمم الإفريقية.. رقم قياسي لمصر وتأهل تاريخي لجزر القمر

Changed

منتخب مصر
لاعبو المنتخب المصري يحتفلون بهدف "أفشة" (غيتي)
حقق منتخب جزر القمر انجازاً تاريخياً بتأهله للمرة الأولى إلى نهائيات أمم أفريقيا، وحقق منتخب مصر رقماً قياسيا ًبالتأهل للمرة الـ25 في تاريخه في تلك المسابقة.

ضمن كل من المنتخب المصري ومنتخب جزر القمر تأهلهما لنهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقررة في الكاميرون هذا العام، اليوم الخميس، بعد تعادلين مع كل من كينيا وتوغو في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة السابعة. 

تأهل تاريخي

واستطاع منتخب جزر القمر  من انتزاع تعادل مع مضيفه التوغولي سلبًا الخميس في موروني. وهي المرة الأولى التي سيشارك فيها منتخب جزر القمر في البطولة القارية، إذ رفع رصيده إلى 9 نقاط، ولن تتمكن كينيا التي تملك 3 نقاط فقط من اللحاق به قبل جولة واحدة من نهاية التصفيات.

وعلى الرغم من سيطرة كتيبة المدرب أمير عبدو على مجريات اللعب، لم يتمكن الفريق من تسجيل أي هدف لكنه حقق الأهم بانتزاع باكورة مشاركاته في كأس الأمم الأفريقية.

ولدى إعلان الحكم نهاية المباراة، شهدت المدرجات فرحة عارمة من قبل بضعة آلاف من المتفرجين سُمح لهم بالتواجد.

رقم قياسي

وتأهل لمنتخب مصر رغم تعادله مع مضيفه منتخب كينيا بهدف لكل فريق في العاصمة الكينية نيروبي.

وضمن منتخب مصر تأهله إلى كأس الأمم الإفريقية للمرة الـ25 في تاريخه، وهو رقم قياسي في القارة السمراء. ورفع منتخب "الفراعنة" رصيده إلى 9 نقاط ليستعيد صدارة المجموعة السابعة، بفارق الأهداف عن منتخب جزر القمر.

وتقدم منتخب مصر في مباراة كينيا اليوم بهدف مبكر جاء عن طريق محمد مجدي "أفشة" بعد أقل من دقيقتين فقط على بداية المباراة، لكن منتخب كينيا أدرك التعادل في الدقيقة 65 عن طريق عبدالله حسن الذي استغل ارتباك في الدفاع المصري.

وأكمل منتخب كينيا صاحب الأرض في مباراة اليوم اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 75 بعد طرد جونستون أوموروا إثر ضربه مصطفى محمد بدون كرة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close