السبت 27 أبريل / أبريل 2024

صحيفة ألمانية تكشف الاسم الأكثر حظًا لتدريب المنتخب بعد لوف

صحيفة ألمانية تكشف الاسم الأكثر حظًا لتدريب المنتخب بعد لوف

Changed

منتخب ألمانيا
يدرب كونتس منتخب ألمانيا للشباب دون الـ21 منذ عام 2016 (غيتي)
تحدثت صحيفة ألمانية عن فرضية تولي لاعب دولي سابق ومدرب وطني حالي ليحل مكان المدرب يواكيم لوف في تدريب المنتخب الأول لكرة القدم.

رجحت صحيفة "بيلد" الألمانية الشهيرة أن يكون اللاعب السابق والمدرب الحالي لمنتخب ألمانيا تحت الـ21 عاماً، شتيفان كونتس، البديل المحتمل لمدرب المنتخب الأول الحالي يواكيم لوف.

وذكرت الصحيفة أن حظوط كونتس مرتفعة، كونه استطاع أن يصل مرتين بفريق الشباب الألماني لنهائي بطولة أوروبا في كرة القدم، وأن يظفر باللقب عام 2017، وهو الآن وصل بهم إلى ربع النهائي في المسابقة التي ستنطلق مبارياتها يوم 31 مايو/أيار من العام الجاري.

وقالت الصحيفة إن الشكوك التي تنطلق من كون نجاحات منتخب الشباب لا تنطبق على إدارة المنتخب الأول ليست بالضرورة صحيحة، كون الأسماء الحالية في منتخب الشباب ستكون ذخيرة ألمانيا في يورو 2024، هذا عدا وجود 10 لاعبين في المنتخب الأول الحالي لعبوا تحت إشراف كونتس، أمثال غنابري وسانيه لاعبا بايرن ميونخ المميزين. 

وكان المدرب الأول لمنتخب ألمانيا يواكيم لوف أعلن عدم رغبته في الاستمرار بعد بطولة يورو 2020، والتي ستقام هذا الصيف بعد تأجيلها العام الماضي. وقال لوف في مؤتمر صحافي عقده أوائل الشهر الجاري: "لا أرى نفسي في هذا المنصب في عام 2024، وأعتقد أنه إذا تحدثنا عن تجديد الدماء فهذا هو الوقت المناسب لمنح المدرب الجديد الوقت اللازم".

وأضاف لوف في المؤتمر المشترك مع فريتز كيلر رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، وأوليفر بيرهوف مدير المنتخب: "أنا مقتنع تمامًا أن هذا الجيل الشاب قد يبلغ ذروته على الأرجح بحلول عام 2024 مع بطولة أوروبا في أرض الوطن".

وحول الشكوك التي تحوم حول اسم كونتس المجهول لدى العديد من الأوساط الرياضية والنقاد، قالت الصحيفة إن لوف كذلك لم يكن مشهوراً قبل توليه مهمة تدريب المنتخب الأول عام 2016، حيث كان مساعد ليورغن كلينسمان في مونديال 2006.

مهاجم سابق

وكونتس يبلغ 58 من العمر ولعب مهاجمًا في صفوف منتخب ألمانيا خلال الأعوام 1991 و1998، وكانت مشاركته متقطعة فلعب فقط في 25 مباراة سجل خلالها 6 أهداف.

 لكن الهدف الأغلى له كان في بطولة يورو عام 1996 في إنكلترا حيث سجل للـ"مانشافت" هدف التعادل ضد المنتخب الإنكليزي في ويمبلي، ليصل الفريقان إلى ضربات الترجيح وتتأهل ألمانيا إلى المباراة النهائية التي فازت بها على حساب فريق تشيكوسلوفكيا حينها بـ 2-1، وظفرت باللقب الذي كان اللقب الأخير بالنسبة لها في هذه المسابقة حتى اليوم.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close