الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

سباق الأمتار الأخيرة في بطولتي إسبانيا وفرنسا.. وبايرن على بعد 3 نقاط من اللقب

سباق الأمتار الأخيرة في بطولتي إسبانيا وفرنسا.. وبايرن على بعد 3 نقاط من اللقب

Changed

أوروبا
يعود ليفاندوفسكي إلى صفوف بايرن ميونخ في مباراة قد تمنحه لقب البطولة المحلية (غيتي)
تشهد الملاعب الأوروبية نهاية أسبوع حافلة مع اشتداد المنافسة في الجولات الأخيرة في إسبانيا وفرنسا، بينما يقترب بايرن من اللقب في ألمانيا.

سيكون عشاق كرة القدم على موعد مع مباريات حاسمة في البطولات الأوروبية التي تشهد منافسة حامية في فرنسا وإسبانيا.

وبينما يخطو فريق إنترميلان الإيطالي خطواته الأخيرة باتجاه اللقب المحلي، تفصل نقاط 3 بايرن ميونخ عن اللقب في ألمانيا.

الدوري الإسباني

سيحاول كل من ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد تجنب المفاجآت والخروج بالنقاط الثلاث في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإسباني.

ويتصدر أتلتيكو مدريد البطولة بفارق ثلاث نقاط عن جاره في العاصمة ريال حامل اللقب، وخمس عن برشلونة الثالث الذي يملك مباراة مؤجلة.

ويسعى أتلتيكو للحفاظ على الصدارة لاسترداد اللقب الذي يفتقده منذ العام 2014. ويواجه رجال المدرب سيمييوني فريق أتلتيكو بلباو خارج أرضهم يوم الأحد، علمًا أن بلباو مُنِي بهزيمة ثقيلة الأسبوع الماضي أمام برشلونة في نهائي الكأس 4-0.

وستكون الفرصة سانحة أمام ريال مدريد على ملعبه غدًا السبت، للارتقاء إلى الصدارة مؤقتًا عندما يستضيف ريال بيتيس السادس الساعي بدوره إلى ضمان مكان له في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل، ويضع الضغط على أتلتيكو وبرشلونة اللذين يخوضان مباراتيهما الأحد.

ويحل برشلونة ضيفًا على فياريال السابع الذي يصارع على مراكز الدوري الأوروبي. ويواصل النادي الكاتالوني تألقه حيث استطاع بعد الفوز العريض على بلباو أن يسحق خيتافي 5-2، أمس الخميس ليشدد الخناق على قطبي العاصمة، مبقيًا على آماله بتحقيق ثنائية الكأس والدوري.

الدوري الفرنسي

سيكون باريس سان جيرمان على موعد مع مباراة مهمة غدًا السبت، حين يحل ضيفاً على ميتز ضمن الجولة 34 من الدوري الفرنسي.

 وسيحاول النادي الباريسي الذي ينصب تركيزه على مواجهة مانشستر سيتي الأربعاء القادم في دوري الأبطال تجنب أي مفاجأة خاصة أنه يبتعد بفارق نقطة واحدة فقط عن لِيل المتصدر بـ70 نقطة.

في المقابل، يواجه لِيل فريق ليون على ملعب الأخير في مواجهة نارية خاصة أن ليون في المركز الرابع وليس ببعيد عن فرق المقدمة حيث يبلغ رصيده 67 نقطة.

ويحل الفريق الذي يحتل المركز الثالث ضيفًا على فريق أنجيه المتواضع، وينتظر فريق الإمارة أي تعثر لفريقي باريس ولِيل خاصة أنه يملك 68 نقطة.

الدوري الإيطالي

سيحاول فريق إنتر ميلان المتصدر عدم التفريط مجددًا بالنقاط، خاصة بعد سقوطه في فخ التعادل في المرحلتين السابقتين، وذلك عندما يستضيف فيرونا الأحد من أجل أن يخطو خطوة إضافية نحو الفوز بلقبه الأوّل منذ عام 2010، ضمن منافسات المرحلة 33 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويحتل الإنتر الصدارة مع 76 نقطة من 32 مباراة، متقدمًا بفارق 10 نقاط عن "جاره" ميلان الذي سيكون على موعد في العاصمة روما لمواجهة لاتسيو السادس (58 نقطة) في ختام منافسات المرحلة يوم الإثنين المقبل.

الدوري الألماني

يعود المهاجم البولندي ليفاندوفسكي إلى صفوف فريقه بايرن ميونخ بعد إصابة حرمته من المشاركة في دوري الأبطال الأوروبي حيث افتقده زملاؤه في المباراتَين اللتَين جمعتهما مع باريس سان جيرمان الذي أقصى حامل اللقب من البطولة بمجموع اللقائَين.

وسيكون بايرن ميونيخ على موعدٍ مع التتويج بلقبه التاسع تواليًا في الدوري الألماني لكرة القدم عندما يحل ضيفًا على ماينتس في المرحلة الحادية والثلاثين.

ويتصدر الفريق البافاري الترتيب بفارق 10 نقاط عن وصيفه المباشر لايبزيغ ويحتاج إلى الفوز على مضيفه ليضمن اللقب قبل ثلاث مراحل على نهاية دوري بوندسليغا.

ويأمل لاعبو بايرن ميونيخ في إحراز اللقب الثلاثين في تاريخ دوري البوندسليغا الذي انطلق عام 1963 ليودّعوا مدربهم الناجح هانزي فليك بأفضل طريقة ممكنة بعدما أعلن رغبته في ترك الفريق في نهاية الموسم الحالي.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close