الخميس 2 مايو / مايو 2024

الدوري الفرنسي.. باريس سان جيرمان ينتزع الصدارة مؤقتاً من ليل

الدوري الفرنسي.. باريس سان جيرمان ينتزع الصدارة مؤقتاً من ليل

Changed

باريس سان جيرمان
نيمار خلال مباراة اليوم التي سجل فيها هدفه الأول في الدوري الفرنسي منذ 4 أشهر (غيتي)
ثأر باريس سان جيرمان لخسارته في مرحلة ذهاب الدوري الفرنسي وحقق انتصاراً ثميناً على لانس على أرضه بهدفين لهدف.

تمكن باريس سان جيرمان من حصد 3 نقاط في غاية الأهمية خلال بطولة فرنسا لكرة القدم بعد فوز صعب على فريق لنس 2 - 1 ضمن المرحلة الخامسة والثلاثين بانتظار مباراة ليل الذي أصبح متخلفاً عنه بنقطتين والذي يستضيف نيس لاحقاً.

ويملك سان جرمان 75 نقطة مقابل 73 لليل الساعي الى إحراز لقبه الأوّل منذ عام 2011. وتعمد مدرب النادي الباريسي الارجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو إراحة صانع الألعاب الإيطالي ماركو فيراتي العائد منذ فترة وجيزة الى الملاعب بعد إصابة عضلية وأخرى بجائحة كوفيد-19 أبعدته لأكثر من شهر عن الملاعب، والجناح الارجنتيني أنخيل دي ماريا.

كما غاب نجم سان جيرمان وهدافه كيليان مبابي الذي يعاني من إصابة طفيفة في ربلة الساق، وحلّ بدلاً منه في مركز قلب الهجوم الأرجنتيني ماورو إيكاردي.

وثأر سان جريمان لخسارته أمام لنس بهدف وحيد في مباراة الذهاب في 10 أيلول/سبتمبر الماضي.

وتقدم سان جرمان في الدقيقة 33 عن طريق البرازيلي نيمار الذي رفع رصيده لسبعة أهداف فقط من أصل 15 مباراة لعبها خلال الموسم بعد سلسلة غيابات بفعل الإصابة، وهو هدفه الأول في الدوري منذ 4 أشهر وتحديداً منذ أن سجل ركلة جزاء في مرمى لوريان في 31 كانون الثاني/يناير.

ونجح سان جرمان في إضافة الهدف الثاني بواسطة رأسية لقائده البرازيلي ماركينيوس في الدقيقة (59).

لكن لنس قلّص النتيجة عن طريق الكاميروني إينياتيوس غاناغو في الدقيقة (61).

والفوز هو الرابع توالياً لسان جيرمان محلياً، في حين هي الخسارة الاولى للنس خارج ملعبه في آخر 9 مباريات بعد أن حقق الفوز أربع مرات وتعادل في مثلها.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close