الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

نجما مانشستر يونايتد بوغبا وديالو يلوحان بالعلم الفلسطيني في "أولد ترافورد"

نجما مانشستر يونايتد بوغبا وديالو يلوحان بالعلم الفلسطيني في "أولد ترافورد"

Changed

مانشستر يونايتد
بوغبا وديالو والعلم الفلسطيني وسط حضور جماهيري في ملعب اولدترافورد (غيتي)
طاف لاعبا مانشستر يونايتد الإنكليزي بوغبا وديالو بالعلم الفلسطيني في أرجاء ملعب أولد ترافورد بعد انتهاء مباراة فريقهما مع فولهام التي انتهت بالتعادل تحية منهما ومناصرة للقضية الفلسطينية.

فرضت فلسطين وصمود شعبها أمام العدوان الإسرائيلي نفسها للمرة الثانية في الملاعب الإنكليزية خلال أيام، بعدما قام لاعبا مانشستر يونايتد بول بوغبا وآماد ديالو بالتجول في الملعب وهما يلوحان بالعلم الفلسطيني. 

وما إن انتهت مباراة مانشستر يونايتد أمام فولهام اليوم حتى توجه اللاعب الفرنسي بوغبا إلى المدرجات، حيث كان ينتظره عدد من المشجعين تناول منهم العلم الفلسطيني ورفعه عاليًا، وقام اللاعب الإيفواري أمادو ديالو برفع العلم معه. 

وكان بوغبا من أوائل النجوم في عالم كرة القدم الذين تضامنوا مع الفلسطينيين، فنشر صورة له في العاشر من الشهر الحالي على حسابه الخاص في منصة إنستغرام، كتب عليها: "صلوا لأجل فلسطين".

وهذه هي المرة الثانية التي يحضر فيها العلم الفلسطيني في الملاعب الإنكليزية خلال أيام، بعد أن قام لاعبا ليستر سيتي الإنكليزي حمزة شودري والفرنسي ويسلي فوفانا برفعه خلال احتفالهما مع فريقهما بإحراز لقب كأس إنكلترا السبت الماضي. 

المباراة

وكان مانشستر يونايتد قد اكتفى اليوم بالتعادل بـ 1-1 مع ضيفه فولهام الهابط في مباراته قبل الأخيرة بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، بعد أن ألغى مدافع الفريق الزائر جو برايان تقدُّم أصحاب الأرض بهدف رائع سجله إدينسون كافاني اليوم الثلاثاء.

وهز كافاني الشباك بتسديدة مذهلة من فوق الحارس من 40 مترًا في الدقيقة 15 ليسعد عشرة آلاف مشجع باستاد أولد ترافورد، عقب عودة الجماهير إلى الملاعب لأول مرة منذ 14 شهرًا، بعد أن خففت الحكومة البريطانية قيود كوفيد-19.

لكن يونايتد أضاع سلسلة من الفرص لزيادة النتيجة، وعوقب في الدقيقة 76 بعد أن وصلت تمريرة بوبي دي كوردوفا-ريد العرضية إلى برايان الذي وضعها برأسه في الزاوية القريبة للحارس ديفيد دي خيا.

واقترب برونو فرنانديز من التسجيل ليونايتد ثلاث مرات بتسديدات بعيدة المدى بعد هدف كافاني، بينما أضاع أديمولا لوكمان وفابيو كارفاليو فرصتين خطيرتين لفولهام، قبل أن يهز برايان الشباك عكس سير اللعب. وبهذه النتيجة يملك يونايتد 71 نقطة من 37 مباراة قبل مباراته الأخيرة هذا الموسم أمام ولفرهامبتون واندرارز يوم السبت.

وبقي فولهام، الذي يستضيف نيوكاسل يونايتد في مباراته الأخيرة، في المركز 18 برصيد 28 نقطة، بعد حصوله على ثاني نقطة فقط في آخر تسع مباريات بالدوري.

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close