الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

للمرة الأولى منذ 2015.. استدعاء بنزيمة لتشكيلة فرنسا بشكل مفاجئ

للمرة الأولى منذ 2015.. استدعاء بنزيمة لتشكيلة فرنسا بشكل مفاجئ

Changed

كريم بنزيمة
أحرز كريم بنزيمة 29 هدفًا مع ريال مدريد في كل المسابقات هذا الموسم (غيتي)
لم يشارك كريم بنزيمة مع منتخب فرنسا منذ عام 2015 في أعقاب فضيحة ابتزاز، و جاء قرار انضمام المهاجم إلى تشكيلة فرنسا بعد نقاش طويل مع مدرب المنتخب ديدييه ديشان.

استدعى ديدييه ديشان مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم اليوم الثلاثاء كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد، في خطوة مفاجئة، لتشكيلة تتألف من 26 لاعبًا لخوض بطولة أوروبا.

وأحرز بنزيمة 29 هدفًا مع ريال مدريد في كل المسابقات هذا الموسم، ولم يشارك مع منتخب فرنسا منذ عام 2015 في أعقاب فضيحة ابتزاز.

واختارت رابطة المحترفين الفرنسية بنزيمة أفضل لاعب فرنسي في بطولة أجنبية الأحد الماضي. وقال بنزيمة في 2016 عندما استبعده ديشان من تشكيلة المنتخب لبطولة أوروبا في ذلك العام: "إن مدرب فرنسا خضع لضغوط العنصريين في فرنسا".

وأحرز بنزيمة، البالغ 33 عامًا، 27 هدفًا في 81 مباراة مع منتخب فرنسا وسينضم إلى التشكيلة مع باقي المهاجمين أنطوان غريزمان وكيليان مبابي وكينغسلي كومان وأوليفييه جيرو وعثمان ديمبلي ووسام بن يندر وماركوس تورام.

وقال ديشان: "إنه لم يضم مهاجم مانشستر يونايتد أنطوني مارسيال بسبب مشاكله مع الإصابات".

طويت الصفحة

ورغم أن ديشان لم يضم بنزيمة للمنتخب منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2015، وقال إنه لن ينسى تصريحاته، فإنه لم يتعهد مطلقًا بعدم استدعائه للمنتخب من جديد.

وقال ديشان ردًا على سؤال بشأن بنزيمة: "لا يمكننا تغيير أحداث الماضي لكن الشيء الأكثر أهمية هو حاضر ومستقبل المنتخب. قطعنا خطوات مهمة".

وأضاف ديشان: "تقابلنا وأجرينا نقاشًا طويلًا. أخذت وقتًا طويلًا قبل اتخاذ هذا القرار. لن أكشف عن فحوى الكلام الذي دار بيننا. إنه أمر خاص بيننا. كنت أحتاج لهذا النقاش وبنزيمة أيضًا".

وأضاف ديشان: "واجهت العديد من المواقف الصعبة من قبل، وكنت أنحّي دائمًا الأمور الشخصية جانبًا. لا أملك المنتخب الفرنسي رغم علمي التام بحجم المسؤولية نظرًا لطبيعة القرارات التي أتّخذها".

وكتب بنزيمة على تويتر: "فخور جدًا بالعودة إلى منتخب فرنسا وثقة المسؤولين في قدراتي. أشكر عائلتي وأصدقائي والنادي وكل من يساندني ويمنحني القوة يوميًا".

ومع افتقار جيرو لخوض المباريات بانتظام مع تشيلسي، فإنه من المرجح أن يفسح المجال لبنزيمة لدخول التشكيلة الأساسية. ودب خلاف سابق بين اللاعبين حين قال بنزيمة العام الماضي على إنستغرام: "لا يمكن مقارنة سيارة الكارتنغ (البطيئة) بسيارة فورمولا 1".

وقام ديشان بخطوة مفاجئة أخرى بضم جول كوندي مدافع إشبيلية.

وستنطلق البطولة الأوروبية المؤجلة من العام الماضي بسبب فيروس كورونا في 11 يونيو/ حزيران المقبل وتستمر شهرًا. وستلعب فرنسا في البطولة الأوروبية ضمن المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات ألمانيا والمجر والبرتغال.

وتحت قيادة ديشان، الذي تولى المسؤولية في 2012، فازت فرنسا في 14 مباراة وتعادلت في ثلاث وخسرت في اثنتين في المسابقات الكبرى، وبلغت دور الثمانية في كأس العالم 2014، ونهائي بطولة أوروبا 2016، وفازت بكأس العالم 2018.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close