الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

مدرب ليفربول يدافع عن فريقه: لم تكن أمامنا أي فرصة للفوز

مدرب ليفربول يدافع عن فريقه: لم تكن أمامنا أي فرصة للفوز

Changed

ليفربول
الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول (غيتي)
قال مدرب "ليفربول": "حتى مانشستر سيتي رغم قوته لم يكن ليفوز بالدوري لو فقد ثلاثة لاعبين في قلب الدفاع.. ولا حتى مانشستر يونايتد".

أكد الألماني يورغن كلوب مدرب "ليفربول" أن الإصابات أثّرت بشكل هائل على مسيرة فريقه في الموسم الحالي لدوري الدرجة الممتازة الإنكليزي لكرة القدم؛ ما منعه من الاحتفاظ بلقب البطولة.

فقد خسر كلوب في فريقه قلب الدفاع فيرجيل فان ديك بسبب إصابة في الركبة أنهت موسمه بعد خمس مباريات في الدوري الإنكليزي الممتاز، قبل أن ينضم إليه شريكه المدافع جو غوميز بعد ثلاثة أسابيع، وفي يناير/ كانون الثاني الماضي، أصيب جويل ماتيب المدافع الرئيسي المتبقي ليصبح الغائب الثالث عن الفريق، بسبب إصابة في الكاحل.

وانتقل فابيو تافاريز من خط الوسط إلى الدفاع لتغطية النقص، لكنه تعرّض أيضًا لمشكلة في العضلات، في حين غاب المهاجم ديوغو جوتا ولاعب الوسط جوردان هندرسون لمدة طويلة بسبب الإصابات أيضًا.

وقبل لقاء "ليفربول" مع ضيفه "كريستال بالاس"، قال كلوب: "كما قلت في وقت سابق من العام الحالي لم تكن أمامنا أي فرصة للفوز باللقب هذا العام. ولم يكن أي فريق آخر يستطيع تحقيق ذلك لو تعرض لهذا العدد من الإصابات".

وأردف كلوب: "حتى مانشستر سيتي رغم قوته لم يكن ليفوز بالدوري لو فقد ثلاثة لاعبين في قلب الدفاع.. ولا حتى مانشستر يونايتد".

وتُوِّج ليفربول باللقب في الموسم الماضي، لكنه كان في المركز الثامن في مارس/ آذار هذا العام، ومن ثم كانت فرصته في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل ضئيلة، لكنه خاض تسع مباريات بلا هزيمة بعد ذلك ليصعد للمركز الرابع.

وقبل الجولة الأخيرة من الموسم، يوم الأحد، تتنافس ثلاثة فرق هي تشيلسي (67 نقطة) وليفربول وليستر سيتي (66 نقطة لكل منهما) على آخر مركزين مؤهلين لدوري الأبطال.

وأضاف كلوب: "قاتلنا قليلًا وتقبلنا الصعوبات وحققنا أكبر فائدة ممكنة في هذا الوضع".

وشدّد المدير الفني لنادي "ليفربول" على أنّ فريقه سيُقاتل من أجل تحقيق الفوز على "كريستال بالاس"، وقال: "إذا فزنا يوم الأحد وتأهلنا لدوري الأبطال فإننا نكون حققنا أفضل ما نستطيع. هذا كل ما في الأمر".

وتعرض كلوب للسخرية من بعض الأوساط لاقتراحه أن ذلك سيكون إنجازًا هائلًا، بالنظر إلى أن الفريق كان بعيدًا عن وتيرته في الثامن في مارس.

وقال كلوب: "فريق كرة القدم يشبه الأوركسترا حيث يعمل الكثير من الناس سويًا، وإذا خسرت أحدهم قد تظل قادرًا على القيام بالمهمة، ولكن إذا خسرت اثنين فسيصبح الأمر صعبًا".

المصادر:
رويترز، ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close