الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

بعد حصد الألقاب في بايرن ميونخ.. فليك مدربًا للمنتخب الألماني

بعد حصد الألقاب في بايرن ميونخ.. فليك مدربًا للمنتخب الألماني

Changed

هانز فليك
تعيين هانز فليك مدربًا لمنتخب ألمانيا (مواقع التواصل)
قاد فليك، مساعد مدرب ألمانيا حتى 2014، بايرن لحصد ستة ألقاب في موسم 2019-2020، كما أحرز لقب الدوري الألماني هذا الموسم، لكنه قرر الرحيل بعد شغل منصبه 18 شهرًا.

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن التوقيع مع مدرب بايرن ميونخ السابق هانز فليك، لقيادة منتخب ألمانيا، وخلافة يواكيم لوف بعد بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم هذا الصيف، والمؤجلة من العام الماضي بسبب وباء كورونا.

وقاد فليك، مساعد مدرب ألمانيا حتى عام 2014، بايرن لحصد ستة ألقاب في موسم 2019-2020، كما أحرز لقب الدوري الألماني هذا الموسم، لكنه قرر الرحيل بعد شغل منصبه لمدة 18 شهرًا. وكان فليك مرشحًا منذ فترة طويلة لخلافة لوف.

وقاد لوف، الذي يرتبط بعقد حتى عام 2022، ألمانيا للفوز بكأس العالم 2014، عندما كان فليك مساعده، وأحرز كأس القارات 2017. لكن فريقه ودّع كأس العالم الأخير عام 2018 من الدور الأول، حيث بدأت معاناة المنتخب منذ ذلك الحين.

وخسرت ألمانيا بنتيجة 6-صفر أمام إسبانيا في دوري الأمم الأوروبية، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، في أسوأ هزيمة للمنتخب الوطني الألماني في كرة القدم. 

وكان لوف قد أكد، في شهر مارس/ آذار، أنه اختار توقيت الرحيل عقب بطولة أوروبا هذا الصيف بعد 15 عامًا في المنصب، للسماح لخليفته ببناء فريق قوي للمنافسة في بطولة أوروبا 2024 التي تستضيفها بلاده.

وقال لوف في مؤتمر صحفي افتراضي: "حان الوقت لتسليم الراية لمدرب مختلف. كان الإصلاح الشامل الذي بدأناه في عام 2019 هو الشيء الصحيح، ربما يفتقر الفريق الحالي نسبيًا إلى الخبرة لكن لديه إمكانات رائعة".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close