الجمعة 3 مايو / مايو 2024

نهائي"يوروباليغ".. هل تعيق حنكة مدرب "الغواصات" عودة مانشستر يونايتد إلى الألقاب؟

نهائي"يوروباليغ".. هل تعيق حنكة مدرب "الغواصات" عودة مانشستر يونايتد إلى الألقاب؟

Changed

يوروباليغ
كأس يوروباليغ بانتظار البطل في ملعب "بي جي إي أرينا" بمدينة "دانسك" البولندية (غيتي)
ستكون مدينة دانسك البولندية الأربعاء مسرحًا لنهائي مسابقة "يوروباليغ" حيث سيواجه مانشستر يونايتد المتحفز للعودة إلى الألقاب منذ عام 2017 فريق فياريال.

يلتقي مساء غد الأربعاء فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي وفريق فياريال الإسباني في المباراة النهائية بمسابقة الدوري الأوروبي "يوروباليغ"، في مدينة دانسك البولندية أمام عدد محدود من المشجعين بقرار من الاتحاد الأوروبي ضمن إجراءات مكافحة فيروس كورونا.

العودة إلى الألقاب

وستكون المباراة فرصة لفريق "الشياطين الحمر" بقيادة مدربه النروجي وأحد أبناء النادي سولشكاير، ليعود إلى منصات التتويج للمرة الأولى منذ 4 أعوام، حين توجوا أبطالاً لمسابقة "يوروبا ليغ" بالذات عام 2017.

وكان مانشستر قد خرج من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وتخلص في المسابقة القارية الثانية من حيث الأهمية، من عقبتين صعبتين للغاية، هما ريال سوسييداد الإسباني وميلان الإيطالي، ثم تخطى في ربع النهائي فريقًا إسبانيًا آخر هو غرناطة، قبل أن يبلغ النهائي القاري الرابع عشر في تاريخه بفوزه في نصف النهائي على روما الإيطالي.

وبعدما أنهى عقدته مع الدور نصف النهائي الذي انتهى فيه مشواره أربع مرات سابقة في جميع المسابقات منذ توليه الإشراف على يونايتد، يأمل المدرب النروجي في أن ينجح أخيرًا في إحراز لقبه الأول كمدرب لفريقه السابق.

وتوقف مشوار "الشياطين الحمر" عند دور الأربعة مرتين في مسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة، ومرة في كل من "يوروبا ليغ" وكأس إنكلترا.

وحجز "الشياطين الحمر" المركز الثاني في "البريمييرليغ" الأمر الذي يضمن عودته الموسم المقبل إلى دوري الأبطال. بيد أن المهمة لا تبدو بالسهلة أبدًا بوجود مدرب متمرس في هذه المسابقة على الضفة المواجهة.

حنكة مدرب

ويعول فريق "الغواصة الصفراء" على حنكة مدربه إيمري صاحب الباع الطويل في هذه المسابقة تحديدًا، حيث قاد فريق إشبيلية الإسباني إلى اللقب 3 مواسم متتالية بين عامي 2014 و2016.

وأقصى الفريق الإسباني فريقًا إنكليزيًا آخر في طريقه إلى النهائي، فكان أرسنال ضحية إيمري الذي تمكن خلالها من حجز بطاقة مباراة الغد التي ستكون المباراة النهائية الخامسة للمدرب الفذ.

وتكمن أهمية الفوز بالنسبة لفياريال في تمكنه من المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل بعدما أنهى الدوري الإسباني في المركز السابع الذي يخوله المشاركة في المسابقة القارية الجديدة "يوروبا كونفرنس ليغ" اعتبارًا من الدور الفاصل.

وستكون مدرجات ملعب "بي جي إي أرينا دانسك" ممتلئة بنسبة 25% من طاقتها الاستيعابية (قرابة 9500 متفرج).

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close