السبت 27 أبريل / أبريل 2024

كوبا أميركا.. الأرجنتين تكسر سلسلة التعادلات وتفوز على أوروغواي وتشيلي تهزم بوليفيا

كوبا أميركا.. الأرجنتين تكسر سلسلة التعادلات وتفوز على أوروغواي وتشيلي تهزم بوليفيا

Changed

ميسي ممارساً هوايته في اختراق دفاع الخصم خلال المباراة مع أوروغواي (غيتي)
ميسي ممارساً هوايته في اختراق دفاع الخصم خلال المباراة مع أوروغواي (غيتي)
حققت الأرجنتين فوزها الأول في كوبا أميركا على حساب أوروغواي بهدف نظيف، وهي النتيجة نفسها التي انتصرت بها تشيلي على بوليفيا في المجموعة ذاتها.

أحرز اللاعب الأرجنتيني غيدو رودريغيز هدفًا في الشوط الأول من مباراة منتخبه ضد الأوروغواي، هو الأول له في 11 مباراة دولية خاضها مع بلاده، ليقود الأرجنتين إلى الفوز بنتيجة 1-0 ضمن منافسات كوبا أميركا لكرة القدم، فجر اليوم السبت.

ولم تفز الأوروغواي على الأرجنتين في كوبا أميركا منذ 1989.

وافتقرت المباراة للإثارة، حيث تحتل الأوروغواي المركز الأخير في المجموعة الأولى بعد عدم فوزها في أي مباراة، لتتذيل الترتيب بالتشارك مع بوليفيا التي خسرت أول مباراتين أيضًا.

وتقدمت الأرجنتين إلى صدارة المجموعة متساوية مع تشيلي التي فازت بنتيجة 1-0 على بوليفيا؛ بينما تمتلك الباراغواي 3 نقاط من مباراة واحدة في المركز الثالث.

وعاد إدينسون كافاني إلى تشكيلة الأوروغواي بعد غيابه عن آخر مباراتين للإيقاف، وتجاهل الحكم مطالبة مهاجم مانشستر يونايتد بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 26.

وكانت ليلة مخيبة للأوروغواي التي فشلت في التسديد على المرمى رغم استحواذها على الكرة.

وشكل ميسي خطورة على مرمى الخصم لكنه تعرض لرقابة من العديد من اللاعبين في الثلث الهجومي.

وعززت الأرجنتين سجلها الخالي من الهزيمة إلى 15 مباراة، لينهي هذا الفوز سلسلة التعادلات، ويعزز ثقة الأرجنتين التي تدرك أن البرازيل المتألقة هي المرشحة الأولى لحصد اللقب للمرة الثانية على التوالي على أرضها.

وقال أنخيل دي ماريا مهاجم الأرجنتين: "البرازيل فريق رائع حتى الآن. ونفكر خطوة بخطوة والحلم ما زال قائمًا وأتمنى أن يصبح حقيقة. الأرجنتين مرشحة دائمة للقب، لكن البرازيل تلعب على أرضها وتقدم مباريات رائعة".

وتلعب الأرجنتين ضد باراغواي يوم الإثنين، فيما تلعب أوروغواي ضد تشيلي في اليوم ذاته.

تشيلي تنتصر

وفي مباراة تشيلي، هزّ اللاعب المولود في إنكلترا بن بريرتون، الشباك ليمنح منتخب بلاده الفوز بنتيجة 1-0 على بوليفيا في المباراة الثانية من المجموعة نفسها. 

وشارك لاعب بلاكبرن روفرز في مباراته الأولى مع تشيلي، التي ينتمي إليها عن طريق والدته، كبديل في مباراة التعادل مع الأرجنتين يوم الإثنين الماضي، وترك بصمته في مشاركته الأولى في التشكيلة الأساسية في كويابا. ومنح الهدف بعد عشر دقائق بتسديدة من بعد 15 مترًا في بداية مثالية لتشيلي.

وأنقذ حارس بوليفيا كارلوس لامبي فرصتين من بريرتون في الشوط الأول، وشكل لاعب تشيلي خطورة كبيرة على دفاع بوليفيا قبل استبداله في الدقيقة 83.

وخسرت بوليفيا المباراة الأولى بنتيجة 3-1 أمام باراجواي، يوم الإثنين الماضي، ولعبت من دون خمسة لاعبين أساسيين لإصابتهم بفيروس كورونا من بينهم الحارس مارسيلو مارتنز.

وكانت مباراة أمس الجمعة صعبة أمام منتخب نال اللقب مرتين متتاليتين.

وحتى في غياب أليكسيس سانشيز عن تشيلي، سددت بوليفيا كرة واحدة على المرمى مقابل 11 لمنافستها. وألغى الحكم هدف إدواردو فارغاس لاعب تشيلي في الوقت المحتسب بدل الضائع بداعي التسلل.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close