الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

كأس العرب.. موريتانيا تتطلع للعبور إلى النهائيات عن طريق اليمن

كأس العرب.. موريتانيا تتطلع للعبور إلى النهائيات عن طريق اليمن

Changed

كأس العرب
جانب من الحضور الجماهيري الذي تشهده ملاعب البطولة وسط إجراءات صحية خاصة (غيتي)
تعوّل موريتانيا على جهود لاعبها ونجم المنتخب مولاي أحمد، الذي أعرب عن سعادته بالظهور في المناسبة العربية الرياضية، وأكد تطلع بلاده لإظهار مستوى كروي مميز.

يأمل المنتخب الموريتاني تحقيق إنجاز كروي يتمثل بتأهله لنهائيات كأس العرب التي تقام في قطر بين 30 نوفمبر/ تشرين الثاني حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين، برعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وسيخوص "المرابطون" مباراتهم غدًا الثلاثاء أمام المنتخب اليمني، لتحديد المنتخب العربي الذي سينضم للمجموعة الثانية في نهائيات البطولة، التي تضم تونس والإمارات وسوريا.

وأجرى لاعبو موريتانيا تمريناتهم الأولى على ملاعب جامعة قطر في الدوحة، قبل مواجهة الغد بإشراف مدربهم الفرنسي كورينتان مارتينيز.

وتعول موريتانيا على جهود لاعبها ونجم المنتخب مولاي أحمد، الذي أعرب عن سعادته بالظهور في المناسبة العربية الرياضية، وأكد تطلع بلاده لإظهار مستوى كروي مميز وتأكيد التطور اللافت الذي شهده المنتخب في السنوات الأخيرة.

كما اعتبر المدرب الفرنسي أن نهائيات كأس العرب سيكون لها قيمة وازنة لكل المنتخبات، وبالأخص الفرق الإفريقية، لأنها تسبق منافسات كأس إفريقيا مطلع العام المقبل.

بالمقابل يحمل المنتخب اليمني تطلعات وآمال الشعب الذي يعاني من الحرب، ويأمل لاعبوه إسعاد الجماهير بقطف ثمار المشاركة في النهائيات.

ووصل المنتخب الموريتاني أرض الدوحة السبت الماضي، وخاض تمارينه استعدادًا للمباراة الحاسمة التي ستقام على ملعب حمد بن جاسم.

وأكد المدرب أحمد علي قاسم أن اللاعبين سيبذلون كل جهدهم من أجل تحقيق نتيجة طيبة.

ولفت قاسم إلى أن المنتخب الموريتاني قوي ومتطور، وأصبح يقارع أفضل المنتخبات الإفريقية بعد تأهله إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقبلة.

السودان وسلطنة عمان

وكان منتخبا السودان وسلطنة عمان قد بلغا الأدوار النهائية بعد فوز الأول على ليبيا السبت الماضي بنتيجة 1-0، فيما حقق منتخب السلطنة الفوز بنتيجة 2-1 على الصومال.

وسينضم السودان في النهائيات للمجموعة الرابعة والأقوى؛ حيث تضم الجزائر ومصر، بالإضافة للفائز بين لبنان وجيبوتي، اللذين سيخوضان الأربعاء المقبل مباراتهما على ملعب خليفة الدولي في الدوحة.

كما انضمت سلطنة عُمان للمجموعة الأولى في النهائيات، التي تضم البلد المضيف قطر مع العراق، بالإضافة للفائز بين البحرين والكويت في المباراة التي ستجمعهما الجمعة المقبل على الملعب نفسه.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close