الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

أبطال إفريقيا.. مهمتان صعبتان للترجي والوداد والأهلي مُطالب بالعاشرة

أبطال إفريقيا.. مهمتان صعبتان للترجي والوداد والأهلي مُطالب بالعاشرة

Changed

أبطال إفريقيا
من مباراة الذهاب بين الأهلي والترجي (غيتي)
تختتم مباريات الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا حيث سيخوض الأهلي مباراة على أرضه مع الترجي التونسي فيما يخوض الوداد المغربي مواجهة صعبة في جنوب إفريقيا.

تجري غدًا السبت مباراتا إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، حيث سيلتقي الأهلي المصري على أرضه فريق الترجي التونسي، فيما سيلعب الوداد المغربي في جنوب إفريقيا مع فريق كايزر تشيفز. 

ويبدو الترجي أمام مواجهة صعبة بعد سقوطه على أرضه أمام "نادي القرن" في مباراة الذهاب بنتيجة 1-0، وهو يحتاج لفوز بفارق هدفين للتأهل إلى النهائي في المباراة التي ستقام على استاد السلام في القاهرة.

وكانت جماهير النادي المصري تمني النفس بحضور المباراة على مدرجات الملعب؛ لكن رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم أحمد مجاهد أعلن رفض الجهات الأمنية حضور الجماهير. 

وكانت مباراة الإياب شهدت أعمال شغب على مدرجات النادي التونسي في ملعب "حمادي العقربي" برادس التونسية، قبل انطلاق المباراة، بعد أن حاول رجال الأمن منع الجماهير التي لا تحمل شهادة فحص فيروس كورونا من دخول المدرجات.

وتوافد عدد كبير من الجمهور إلى الملعب، يفوق العدد المسموح به من قبل الاتحاد الإفريقي والمحدد بـ 5 آلاف مشجع، ما دفع رجال الأمن إلى استخدام القنابل المسيلة للدموع للسيطرة على الوضع.

وما يعقد مهمة الترجي هو الفيروس نفسه الذي أصاب 2 من نجومه قبل مباراة الغد، إذ أعلن النادي إصابة نجمه محمد علي اليعقوبي بعد إصابة اللاعب حسين الربيع، كما سيغيب غيلان الشعلالي المصاب في الفخذ الأيمن.

لكن النجم التونسي محمد علي بن رمضان قال في حديث إذاعي اليوم: "عاقدون العزم على القيام بردة فعل قوية أمام الأهلي، وندرك جيدًا أن المباراة ستكون صعبة ونعرف ما ينتظرنا هنا في القاهرة".

العاشرة

بالمقابل بلغت الحماسة أوجها في النادي المصري الذي يأمل بحصد اللقب العاشر في تاريخه إفريقيًا، ودشن جمهور "نادي القرن" وسمًا على مواقع التواصل حمل شعار" العاشرة يا أهلي"، إلى جانب "الأهلي محتاج جمهوره" ردًا على منع السلطات حضورهم أرض الملعب. 

وكان مدرب الفريق بيتسو موسيماني أعلن استبعاد كل من مروان محسن ومحمد هاني ومحمود متولي وسعد سمير عن تشكلية الغد، فيما سيكون نجوم النادي على موعد مع تأكيد تفوقهم وفي مقدمتهم محمد مجدي "أفشة" وبدر بانون و الحارس الشناوي. 

الوداد في فك الأسد

ووصل فريق الوداد المغربي أرض جنوب إفريقيا حيث يلتقي بطل البلاد كايزر تشيفز بعد رحلة اعتبرت الأغلى في تاريخ النادي، إذ تحدثت تقارير صحافية محلية أن الوداد تكلف قرابة 300 ألف دولار لاستئجار طائرة خاصة أقلته إلى العاصمة الإفريقية الجنوبية.

وأخفق الوداد الأسبوع الماضي في تحقيق نتيجة إيجابية على أرضه فسقط بهدف يتيم على استاد محمد الخامس في المغرب. ويعوّل مدرب الفريق التونسي فوزي البنزرتي على لاعبين بارزين في الوداد أمثال محمد أوناجم والهداف أيوب الكعبي والجناح الليبيي مؤيد اللافي، والتزاني سيمون مسوفا لفك شيفرات فريق جنوب إفريقيا. 

ورغم الخسارة في لقاء الذهاب فإن الوداد بإمكانه اجتراح الحلول وقطف بطاقة التأهل من قلب ملعب سوكر سيتي بجوهانسبورغ، وهذا ما أكده مدربه بعد اللقاء الأول حيث أكد أن فريقه مازال قادرًا على التأهل.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close