الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

جمهور الأهلي بعد التأهل إلى نهائي "أبطال إفريقيا": إلى العاشرة يا موسيماني

جمهور الأهلي بعد التأهل إلى نهائي "أبطال إفريقيا": إلى العاشرة يا موسيماني

Changed

مصر
فرحة لاعبي الأهلي بالتأهل (غيتي)
تعيش جماهير نادي الأهلي المصري فرحة التأهل للمباراة النهائية في دوري أبطال إفريقيا للموسم الثاني على التوالي مطالبة الفريق بحصد اللقب للمرة العاشرة.

أشعلت جماهير النادي الأهلي في مصر مواقع التواصل الإلكتروني بعد فوز فريقها أمس على النادي الترجي التونسي بنتيجة 3-0 في لقاء إياب دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويعد هذا التأهل الثاني على التوالي للأهلي حامل لقب العام الماضي والرابع عشر له في تاريخه، حيث أحرز "نادي القرن" تسعة ألقاب في المسابقة القارية الأبرز للأندية.

وسجل أهداف الأهلي في مباراة الأمس كل من التونسي علي معلول ومحمد شريف وحسين الشحات. وتألق لاعبوه وعلى رأسهم محمد مجدي "أفشة".

وضرب الفريق موعدًا في المباراة النهائية للبطولة مع نادي كايزر تشيفز الجنوب إفريقي الذي تخطى الوداد المغربي في اللقاء الثاني بعد التعادل سلبًا في العاصمة الإفريقية، بعدما كان الفريق الجنوبي قد تغلب على مضيفه في المغرب بهدف من دون رد.

وحظي مدرب الأهلي جنوب الإفريقي بيتسو موسيماني بإشادة واسعة، لاسيما أن الأخير كان قد تعرض للعديد من الانتقادات بسب الأسلوب "المتحفظ" الذي يتبعه فريقه على أرض الملعب.

ووصف موسيماني بعد المباراة نادي "كايزر تشيفز" بأنه من أفضل فرق إفريقيا، لافتًا الى أن له جماهيرية في جنوب إفريقيا أكثر من نادي صن داونز، "لكن في السنوات الأخيرة كان الأخير الأقوى والأكثر إحرازًا للبطولات".

وبات موسيماني أول مدرب أجنبي للأهلي بعد البرتغالي مانويل جوزيه يتأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في نسختين متتاليتين.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close