الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

إنجاز تاريخي.. التونسية أنس جابر تصل ربع نهائي بطولة ويمبلدون

إنجاز تاريخي.. التونسية أنس جابر تصل ربع نهائي بطولة ويمبلدون

Changed

أنس جابر
التونسية أنس جابر خلال البطولة (غيتي)
تُقدّم جابر مستويات مميزة هذا الموسم، وأصبحت في وقت سابق من يونيو أول لاعبة عربية تحقق لقبًا ضمن دورات رابطة المحترفات، بتتويجها في دورة برمنغهام الإنكليزية.

تمكنت التونسية أنس جابر من تحقيق إنجاز كبير، بوصولها إلى دور ربع النهائي من بطولة ويمبلدون للسيدات، بعد تغلبها، اليوم الإثنين، بمجموعتين لواحدة، على المصنفة تاسعة عالميًا البولندية إيغا شفيتيك بنتيجة 5-7 و6-1 و6-1.

واستمرت المباراة التي جمعت بين اللاعبتين لمدة ساعة و41 دقيقة؛ وتقدمت التونسية في المجموعة الأولى بنتيجة 3-1، قبل أن تعادل البولندية؛ لكن اللاعبة التونسية أعادت سيطرتها لتتقدم مرة أخرى بنتيجة 5-3. وأدركت شفيتيك التعادل مرة جديدة، وكسرت إرسال أنس، وفازت بالمجموعة الأولى بنتيجة 7-5.

ورغم خسارة المجموعة الأولى، دخلت أنس جابر، المجموعة الثانية بقوة وثقة، وتقدمت بنتيجة 4-0، وبقيت متقدمة إلى أن حسمت المجموعة بنتيجة 6-1. واستمرت سيطرة أنس جابر، وحسمت المجموعة الثالثة أيضًا بنتيجة 6-1.

وستواجه أنس جابر في ربع النهائي، البيلاروسية أرينا سابالينكا، التي فازت على إيلينا ريباكينا، بمجموعتين لواحدة.

وكانت جابر قد حققت أفضل إنجاز لها في بطولات "الغران شليم"، عندما بلغت الدور ربع النهائي في بطولة أستراليا المفتوحة عام 2020.

وثأرت جابر في ثاني لقاء لها ضد شيفتيك، من خسارتها أمامها في دور الـ32 من دورة واشنطن الأميركية عام 2019.

وأصبحت اللاعبة التونسية أول عربية تبلغ ثمن النهائي، قبل أن تواصل مشوراها اليوم وتحقق فوزها الـ 33 هذا العام، وهو الأعلى ضمن دورات رابطة المحترفات، بالتساوي مع البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة رابعة.

وقالت جابر (26 عامًا): "كانت مباراة جيدة، خسرت في نهاية المجموعة الأولى، ولكن اعتقدت أن الغضب ليس ردة الفعل المناسبة وفكرت بكل نقطة على حدة".

وأضافت: "التحرك على العشب صعب، لذا فإن الضربات تعرقل تحرك الخصم فحاولت القيام بذلك".

وتُقدّم جابر مستويات مميزة هذا الموسم، وأصبحت في وقت سابق من يونيو/ حزيران الماضي أول لاعبة عربية تحقق لقبًا ضمن دورات رابطة المحترفات، بتتويجها في دورة برمنغهام الإنكليزية.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close