الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

أولمبياد طوكيو.. أوساكا تتقدم للدور الثالث وتقترب من الميدالية الذهبية

أولمبياد طوكيو.. أوساكا تتقدم للدور الثالث وتقترب من الميدالية الذهبية

Changed

تعيش اللاعبة اليابانية أوساكا حالة تألق هذا الأسبوع بعد العودة إلى المنافسات عقب توقف لمدة شهرين (غيتي)
تعيش اللاعبة اليابانية أوساكا حالة تألق هذا الأسبوع بعد العودة إلى المنافسات عقب توقف لمدة شهرين (غيتي)
سيمثل الفوز بالذهبية على أرضها تتويجًا لجهودها، لكنها لا تود التفكير بعيدًا. وقالت أوساكا: "يعني لي الكثير الفوز بالذهبية هنا، لكني أدرك أنها عملية بناء".

أرسلت اليابانية نعومي أوساكا رسالة تحذير إلى باقي المنافسات في أولمبياد طوكيو الصيفي، اليوم الإثنين، بعدما فازت بنتيجة 6-3 و6-2 على فيكتوريا غولوبيتش، لتبلغ الدور الثالث في منافسات فردي التنس للسيدات.

كما أطاح ألكسندر زفيريف المصنف رابعًا، بالكولومبي دانييل إيلاهي جالان بالفوز عليه بنتيجة 6-2 و6-2، بينما تأهل دانييل ميدفيديف المصنف ثانيًا عالميًا بفوز مريح بنتيجة 6-2 و6-1 على الهندي سوميت ناجال.

أوساكا في حالة تألق 

وتعيش اللاعبة اليابانية أوساكا المصنفة ثانيةً حالة تألق هذا الأسبوع بعد العودة إلى المنافسات عقب توقف لمدة شهرين، وتعزز مكانتها باعتبارها واحدة من أبرز الشخصيات الواعدة الممثلة لليابان المضيفة للألعاب.

وسيمثل الفوز بالذهبية الأولمبية على أرضها تتويجًا لجهودها، لكنها لا تود التفكير بعيدًا. وقالت أوساكا: "يعني لي الكثير الفوز بالذهبية هنا، لكني أدرك أنها عملية بناء".

وأضافت: "أنتم تعرفون أن التنافس هنا بين أفضل لاعبات العالم، وأنا في الواقع لم ألعب منذ فترة، لذا أحاول التفكير في مباراة واحدة تلو الأخرى. في كل الأحوال أنا سعيدة جدًا بالوجود هنا".

ولم تلعب أوساكا منذ انسحابها بعد الدور الأول في بطولة فرنسا المفتوحة، حيث أثارت جدلًا بعد قرارها بعدم حضور المؤتمرات الصحافية الإلزامية خلال المسابقة في محاولة للحفاظ على صحتها النفسية.

وظهرت أوساكا في العلن لأول مرة منذ انسحابها عندما أوقدت المرجل الأولمبي في حفل افتتاح الألعاب، يوم الجمعة، في مهمة وصفتها بأنها نوع من أداء الواجب لليابان. وقالت أوساكا: "بكل أمانة لم أشعر بالضغط. بالنسبة لي شعرت بالإثارة وكان الأمر أشبه بأداء واجب وأشبه بشيء أريد تحقيقه".

ولم تواجه اللاعبة البالغ عمرها 23 عامًا مشكلة في مواجهة غولوبيتش، وشقت طريقها بسهولة إلى المباراة التالية حيث ستلعب ضد التشيكية ماركيتا فوندروسوفا.

هزيمة سابالينكا وبارتي

في السياق نفسه، تأهلت لاعبات بارزات أيضًا في منافسات الفردي، حيث واصلت باربورا كريتشيكوفا بطلة فرنسا المفتوحة نتائجها الإيجابية وفازت بنتيجة 6-2 و6-4 على الكندية الشابة ليلة أني فرنانديز.

كما فازت غاربين موغوروزا، الحاصلة على لقبين في البطولات الأربع الكبرى، بنتيجة 6-3 و6-0 على الصينية وانغ قيانغ.

وفي مواجهة أخرى خسرت المصنفة الثالثة عالميًا أرينا سبالينكا القادمة من روسيا البيضاء أمام الكرواتية دونا فيكيتش بنتيجة 6-4 و3-6 و7-6 على الملعب الرئيسي.

وجاءت هزيمة سبالينكا بعد يوم واحد من خروج المصنفة الأولى عالميًا الأسترالية آشلي بارتي من فردي السيدات بعد الهزيمة أمام الإسبانية سارة سوريبيس تورمو.

كما ودعت التشيكية بترا كفيتوفا بطلة ويمبلدون مرتين وحاملة علم بلادها في الدورة المنافسة عقب هزيمتها أمام البلجيكية أليسون فان أويتفانك بنتيجة 5-7 و6-3 و6-0، بينما فازت الإسبانية باولا بادوسا على البولندية إيجا شيانتيك بطلة فرنسا المفتوحة في العام الماضي بنتيجة 6-3 و7-6.

أول إصابة كورونا في التنس

وشهدت مسابقة التنس أول حالة إصابة بكوفيد-19 بين اللاعبين اليوم الYثنين، بعدما أعلن الاتحاد الدولي أن ثنائي مسابقة زوجي الرجال الهولندي انسحب من ألعاب طوكيو بعد إصابة اللاعب جان جوليان روجر بكورونا. وروجر هو أول لاعب تنس وسادس عضو في بعثة هولندا يصاب بكورونا حتى الآن.

وقال الاتحاد الدولي: إن روجر وشريكه ويسلي كولهوف يخضعان حاليًا للعزل الذاتي. وصعد الثنائي المنافس ماركوس دانييل ومايكل فينوس من نيوزيلندا إلى دور الثمانية بدون لعب.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close