الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

أولمبياد طوكيو.. هل أهدى لاعب جودو إيراني "هارب" ميداليته لإسرائيل؟

أولمبياد طوكيو.. هل أهدى لاعب جودو إيراني "هارب" ميداليته لإسرائيل؟

Changed

فاز مولائي بالميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو 2020 (غيتي)
فاز مولائي بالميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو 2020 (غيتي)
غادر سعيد مولائي إيران بعد أن ادعى أن اتحاد الجودو الإيراني أجبره على عدم خوض مباريات مع رياضيين إسرائيليين من بينهم ساغي موكي.

زعمت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن لاعب الجودو الإيراني المعارض سعيد مولائي، والذي يُمثّل منغوليا حاليًا في أولمبياد طوكيو 2020، أهدى الميدالية الفضية التي أحرزها بعد خسارته في النهائي أمام الياباني تاكانوري ناغاسي، لإسرائيل.

ووفقًا للصحيفة، أعرب مولائي، في حديث لقناة رياضية إسرائيلية بعد تتويجه، عن امتنانه للدعم الذي تلقّاه من تل أبيب على مر السنين.

وقال: "شكرًا لإسرائيل على مدّي بالطاقة الإيجابية. هذه الميدالية مهداة أيضًا إلى إسرائيل. آمل أن يكون الإسرائيليون سعداء بهذا الفوز".

وأضاف مولائي باللغة العبرية "توداه"، أي شكرًا.

ولاحقًا، نقلت وسائل إعلام عن مولائي نفيه المزاعم الإسرائيلية، مدعيًا أنه أهدى الميدالية لـ"عائلته وأصدقائه" فقط.

وغادر سعيد مولائي إيران بعد أن ادعى أن اتحاد الجودو الإيراني أجبره على عدم خوض مباريات مع رياضيين إسرائيليين من بينهم ساغي موكي في بطولة العالم 2019.

وحصل بطل الجودو على حقّ اللجوء في ألمانيا، قبل الحصول على الجنسية في منغوليا، التي اختارته لتمثيلها في أولمبياد طوكيو 2020.

وتسبّبت ادعاءات مولائي في إيقاف الاتحاد الإيراني للجودو لأربعة أعوام، وحرمان اللاعبين الإيرانيين من المشاركة في المباريات الدولية في هذه الرياضة.

وكان لاعب الجودو السوداني محمد أبو الرسول غاب عن مباراته أمام الإسرائيلي توهار بوتبول، يوم الإثنين. بينما انسحب لاعب الجودو الجزائري فتحي نورين من الأولمبياد لعدم المخاطرة بمواجهة بوتبول.

المصادر:
العربي، صحافة أجنبية

شارك القصة

تابع القراءة