الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

طوكيو 2020.. البرازيل تحتفظ بذهبية كرة القدم على حساب إسبانيا

طوكيو 2020.. البرازيل تحتفظ بذهبية كرة القدم على حساب إسبانيا

Changed

منتخب البرازيل لكرة القدم
للمرة الثانية على التوالي يحتفظ المنتخب البرازيلي بذهبية كرة القدم (غيتي)
حصدت البرازيل ثاني ذهبية لها في رياضة كرة القدم بعدما كانت توجت بالمعدن النفيس في أولمبياد "ريو 2016" على أرضها حين فازت بركلات الترجيح على حساب ألمانيا.

احتفظت البرازيل بذهبية كرة القدم بعد فوزها 2-1 على إسبانيا في المباراة النهائية اليوم السبت في أولمبياد طوكيو، عندما سجل البديل مالكوم هدف الفوز في الوقت الإضافي.

وبعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، ركض مالكوم ليسيطر على الكرة بعد تمريرة عرضية من أنطوني ليتجاوز خيسوس فاييخو قبل أن يسجل هدف الفوز في الدقيقة 108 ليضمن تتويج البرازيل بالذهبية الثانية على التوالي بعد أولمبياد ريو.

ونزل داني ألفيش، قائد البرازيل البالغ من العمر 38 عامًا والذي شارك في الأولمبياد ضمن اللاعبين فوق السن في محاولة للفوز ببطولة كبرى مع منتخب بلاده، على ركبتيه فور صفارة النهاية ووضع وجهه بين يديه. وعوّض الفريق البرازيلي غياب الجماهير في استاد يوكوهاما الذي يسع إلى 65 ألف متفرج، من خلال الاحتفالات الصاخبة.

مواجهة تعني الكثير 

ولا يمكن أن تُضاهي ذهبية الأولمبياد نهائي كأس العالم، لكن طوال 120 دقيقة لم يكن هناك أدنى شك في أن الفريقين يتعاملان مع المباراة بجدية تامة وأنها تعني لهما الكثير.

وكانت البرازيل قد حصلت على ركلة جزاء في الدقيقة 39 لكن ريتشارليسون أطاح بالكرة أعلى المرمى. ونجح حامل اللقب في تسجيل هدف التقدم في الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول عبر ماتيوس كونيا، لكن ميكل أويارزابال أدرك التعادل لإسبانيا في الدقيقة 61.

وفازت المكسيك على اليابان صاحبة الضيافة أمس الجمعة لتضمن الحصول على الميدالية البرونزية والمركز الثالث.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close