السبت 27 أبريل / أبريل 2024

تصفيات مونديال قطر 2022.. هذه أبرز مباريات الأربعاء في أوروبا وإفريقيا

تصفيات مونديال قطر 2022.. هذه أبرز مباريات الأربعاء في أوروبا وإفريقيا

Changed

تنطلق الجولة الرابعة من التصفيات الأوروبية والأولى في مجموعات إفريقيا (غيتي)
تنطلق الجولة الرابعة من التصفيات الأوروبية والأولى في مجموعات إفريقيا (غيتي)
تستأنف تصفيات كأس العالم 2022 ويخوض المنتخب القطري مباراته الرابعة في القارة الأوربية التي تشهد لقاء مهمًا بين هولندا والنرويج بينما تستهل مصر مشوارها.

تستأنف غدًا الأربعاء تصفيات كأس العالم المقبلة في قطر عام 2022، حيث ستحتضن الملاعب الأوروبية والإفريقية أبرز المنتخبات الطامحة للوصول إلى المونديال.

وتشهد الملاعب الأوروبية 14 مباراة ضمن الجولة الرابعة، وستكون موزعة على 5 مجموعات من أصل 10 في القارة العجوز، حيث تُستأنف باقي المباريات بعد غد الخميس. 

العنابي مجددًا 

وسيظهر المنتخب القطري مجددًا في التصفيات الأوروبية التي يشارك فيها كضيف شرف، حيث ستتيح له فرصة المشاركة الاحتكاك مع المنتخبات الأوروبية وهي المشاركة الأولى من نوعها تاريخيًا لمنتخب عربي. 

ونجح العنابي في الجولات السابقة في الخروج بنتائج مميزة، حيث تغلب على لوكسمبورغ في المباراة الأولى بنتيجة 1-0 ثم تخطى منتخب أذربيجان بهدفين لهدف، قبل أن يتعادل مع إيرلندا بهدف لهدف ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضًا صربيا والبرتغال.

ويأمل المنتخب القطري أن يتابع سلسلة عروضه الجيدة أمام صربيا غدًا، التي تحتل المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف عن البرتغال، التي تواجه منتخب إيرلندا بقيادة نجمها العائد إلى مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو.

مهمتا فرنسا وهولندا

وفي المجموعة الرابعة تستقبل فرنسا منتخب البوسنة والهرسك وهي تتربع في صدارة الترتيب بـ7 نقاط، بينما لا يملك الضيوف إلا نقطة واحدة. ويأمل الديوك في حسم مجموعتهم مبكرًا، والتي ستشهد مباراة تجمع كازاخستان بأوكرانيا متذيلة الترتيب بنقطة واحدة.

وستستضيف الدنمارك منتخب اسكتلندا في المجموعة السادسة بواحدة من أقوى المواجهات، ولا سيما أن الدنمارك تتربع على الصدارة برصيد 9 نقاط يليها المنتخب الضيف برصيد 5 نقاط، وستحاول النمسا خطف النقاط الثلاث من منتخب مولدوفا على أرضه.

أما منتخب هولندا فسيكون أمام تحد جديد في المجموعة السابعة، حين يحل ضيفًا على منتخب النرويج بقيادة نجمه الشاب آرلينغ هالاند، وكلا المنتخبين في جعبتهما 6 نقاط، حيث يتخلفان بنقطة واحدة عن منتخب تركيا الذي يستضيف منتخب الجبل الأسود الذي يملك 6 نقاط أيضًا، فيما تواجه لاتفيا منتخب جبل طارق متذيل الترتيب.

وفي المجموعة الثامنة تستضيف روسيا منتخب كرواتيا في أقوى المواجهات، بينما ستجمع المباراة الثانية منتخبي مالطا وقبرص.

وفي المباراة الثالثة ستكون المواجهة متكافئة حين يلتقي منتخبا سلوفينيا وسلوفاكيا على أرض الأول صاحب النقاط الثلاث مقابل 5 لسلوفاكيا.

إفريقيا

وفي القارة السمراء سيكون المنتخب المصري في مستهل مبارياته ضمن جولة المجموعات في تصفيات إفريقيا المؤهلة للمونديال، ويستقبل الفراعنة على أرضهم في استاد الدفاع الجوي منتخب أنغولا في أولى مباريات المجموعة السادسة. 

وستشهد المجموعة نفسها المباراة الأولى لمنتخب عربي آخر وهو المنتخب الليبي الذي يستقبل على ملعب شهداء بنينا منتخب الغابون.

وضمن المجموعة الثالثة تلعب جنوب إفريقيا مع منتخب الرأس الأخضر، وتضم المجمعة إضافة لهما نيجيريا وليبيريا.

وتلعب مالي مع رواندا في المجموعة الرابعة التي تضم أوغندا وكينيا. وتلتقي السنغال مع توغو في المجوعة الثامنة التي تضم أيضًا الكونغو ونامبييا، فيما تفتتح المجموعة التاسعة بمباراة تجمع غينيا بيساو بغينيا، وتضم المجموعة كلا من المنتخبين العربيين المغرب والسودان.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close