الإثنين 6 مايو / مايو 2024

"الميركاتو المجنون".. سوق الانتقالات يقفل بصفقات من العيار الثقيل

"الميركاتو المجنون".. سوق الانتقالات يقفل بصفقات من العيار الثقيل

Changed

انطوان غريزمان
استعاد أتلتيكو مدريد غريزمان بينما غادر ساؤول إلى تشيلسي (غيتي)
انتهى موسم سوق الانتقالات الصيفية للاعبين حيث شهدت الأندية الأوروبية صفقات وصفت بالتاريخية وحملت الساعات الأخيرة عودة غريزمان إلى أتلتكيو مدريد.

عاشت كرة القدم ليلة مليئة بالأخبار المثيرة في سوق الانتقالات الصيفي الذي أقفل منتصف الليل على خبر انتقال اللاعب الفرنسي أنطوان غريزمان من برشلونة إلى أتلتيكو مدريد.

ووسط ترقب جماهير وعشاق ريال مدريد لأي مفاجأة قد تحسم أمر انتقال الفرنسي كيليان مبابي، كان برشلونة يتحرك بشكل سريع في الساعات الأخيرة.

فقد استعاد النادي الكاتالوني جزءًا من أمواله من خلال إعارة المهاجم غريزمان لأتلتيكو وبيع اللاعب البرازيلي إيمرسون لنادي توتنهام الإنكليزي، لكن النادي الكاتالوني استقدم في اللحظات الأخيرة المهاجم الهولندي لوك دي يونغ بصفقة إعارة لموسم واحد من فريق  إشبيلية.

عودة غريزمان

❗واستعاد أتلتيكو مهاجمه السابق غريزمان الذي فشل في إثبات نفسه ببرشلونة، وسينضم اللاعب للنجم الأرغواياني لويس سواريز في هجوم فريق العاصمة الثاني وحامل اللقب الأخير لليغا. وكان أتليتيكو قد باع اللاعب إلى برشلونة في 2019 مقابل حوالي 120 مليون يورو (141.7 مليون دولار).

وقال أتليتيكو في بيان: إن الصفقة تتضمن بندًا يسمح للنادي بتمديد الإعارة لعام إضافي. وأضاف برشلونة في بيان أن العقد ينص على ضرورة انتقال غريزمان بشكل نهائي إلى أتلتيكو، على أن يدفع بطل الدوري أجر اللاعب الفرنسي بالكامل. وذكرت تقارير محلية في إسبانيا أن سعر بيع أنطوان بشكل نهائي سيبلغ 40 مليون يورو (47.23 مليون دولار).

وثارت تكهنات حول استكمال الصفقة في ظل عدم إعلان الناديين عنها مع حلول منتصف الليل والوصول إلى نهاية فترة الانتقالات. لكنّ بعض التقارير أشارت إلى أنّ ما تسبب في تعطيل الصفقة هو نظام انتقالات رابطة الدوري الإسباني، في حين أكدت الرابطة أنها استقبلت كل الوثائق المطلوبة في الوقت السليم لإبرام الصفقة.

توتنهام وتشيلسي

ووافق الظهير الأيمن البرازيلي إيمرسون على عقد مدته خمس سنوات مع نادي توتنهام في الدوري الإنكليزي الممتاز بعد أن أمضى الموسمين الأخيرين على سبيل الإعارة من برشلونة في ريال بيتيس وبلغت قيمة الصفقة 25 مليون جنيه إسترليني (34 مليون دولار).

بدوره، تخلى أتلتيكو مدريد عن لاعبه ساؤول نيجيز لصالح بطل أوروبا تشيلسي الإنكيلزي، الذي أعلن في بيان له تعاقده مع اللاعب لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة مع إمكانية الشراء الموسم المقبل. وقدرت الصفقة بـ5 ملايين يورو في الإعارة بينما يبلغ عقد البيع قيمة 40 مليون يورو.

بواتينغ في فرنسا

وبرزت في فرنسا صفقة مثيرة كان بطلها نادي ليون الذي أعلن عن تعاقده مع المدافع الألماني الدولي السابق جيروم بواتينغ، الذي أنهى عقده مع بطل الدوري الألماني بايرن ميونخ نهاية الموسم الماضي، وسيلعب بواتينغ في الدوري الفرنسي لأول مرة بصفقة انتقال حر.

وكتب الإعلامي الرياضي الشهير فابريزيو رومانو على حسابه في منصة تويتر أنه من المتوقع أن يكمل أولمبيك ليون صفقة بواتنيغ اليوم بعد توقيع الجزء الثاني من التقرير الطبي بالإضافة لعقد بمدة عامين. وأكد رومانو أن الدولي الألماني موجود بالفعل في ليون للاتفاق على الشروط الخاصة.

سان جيرمان مجددًا

وأعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي عن إعارة الإسباني بابلو سارابيا لنادي سبورتينغ ليشبونة البرتغالي مقابل اللاعب نونو منديز الذي التحق بالنادي الباريسي لينضم إلى ترسانة اللاعبين الكبار الذين نجح سان جيرمان بضمهم هذا الموسم.

من جهته، تحرّك أرسنال المتخبط بنتائجه منذ بداية الموسم في البريمييرليغ، في اللحظات الأخيرة مستقدمًا الياباني تاكيهيرو تومياسو من فريق بولونيا الإيطالي، وأعار ظهيره هيكتور بيليرين لريال بيتيس الإسباني.

وسيعاود سوق الانتقالات فتح موسمه الجديد في يناير/ كانون الثاني المقبل عام 2022 حيث يتوقع أن يجدد ريال مدريد محاولته لاستقدام النجم الفرنسي كيليان مبابي الذي شكلت أخبار صفقة انتقاله الحدث الأبرز بعد صفقتي ميسي ورونالدو، لكن باريس سان جيرمان حافظ على نجمه، ليقوم نادي العاصمة الإسبانية بالتعويض بصفقة كان بطلها الشاب الفرنسي الموهوب إدواردو كامافينغا صاحب الـ18 عامًا الذي يلعب في صفوف فريق رين الفرنسي.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close