الأحد 19 مايو / مايو 2024

التصفيات الأميركية للمونديال.. الأرجنتين والبرازيل يتحضران للمواجهة

التصفيات الأميركية للمونديال.. الأرجنتين والبرازيل يتحضران للمواجهة

Changed

فرحة لاوتارو مارتينيز أمام زميله ميسي بهدف الأرجنتين الأول (غيتي)
فرحة لاوتارو مارتينيز أمام زميله ميسي بهدف الأرجنتين الأول (غيتي)
سجلت البرازيل العلامة الكاملة حتى الآن في طريقها لنهائيات مونديال قطر، فيما أبقت الأرجنتين سجلها خاليًا من الهزائم في التصفيات التي ستجمعهما في المباراة المقبلة.

فازت البرازيل على تشيلي، بعدما شارك اللاعب إيفرتون ريبيرو بديلًا ليسجل الهدف الوحيد لمنتخب بلاده، ويمنح بلاد السامبا فوزًا صعبًا بنتيجة 1-0.

وبهذه النتيجة حافظت البرازيل على علامة النجاح الكاملة في تصفيات القارة الأميركية الجنوبية لكأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وكانت تشيلي ندًا للبرازيل في معظم فترات المباراة المتوترة، لكن ريبيرو هز الشباك في الدقيقة 64 ليمنح الفريق الزائر النقاط الثلاث.

وفازت البرازيل بمبارياتها السبع في التصفيات حتى الآن، وتبتعد بست نقاط عن الأرجنتين صاحبة المركز الثاني.

ولم ينضم تسعة لاعبين يلعبون في إنكلترا إلى التشكيلة مثلما كان متوقعًا، ووصل إلى البرازيل بالفعل لاعبان من سان بطرسبرج وجهت لهما الدعوة بدلًا من لاعبي الدوري الإنجليزي، لكن ناديهما الروسي طلب عودتهما مرة أخرى قبل مباراة تشيلي.

وفي حين كان يمكن للمنتخب البرازيلي الاعتماد على لاعبين أمثال نيمار وكاسيميرو وماركينيوس، فإنه لم يكن الطرف الأفضل في معظم الشوط الأول ونفذ حارس مرماه ويفرتون سلسلة من التصديات، أبقت النتيجة بدون أهداف.

وتتأهل الفرق الأربعة الأولى في التصفيات مباشرة إلى نهائيات قطر 2022، ويخوض صاحب المركز الخامس مواجهة فاصلة ضد فريق من قارة أخرى.‭ ‬وتفصل خمس نقاط فقط الأوروغواي التي تحتل المركز الرابع عن فنزويلا متذيلة الترتيب.

وفي مباراة أخرى أقيمت في وقت متأخر من أمس الخميس، تعادلت بيرو بنتيجة 1-1 مع أوروغواي في ليما. وتقدم أصحاب الأرض عن طريق ريناتو تابيا في الدقيقة 24، لكن جيورجيان دي أراسكايتا عادل النتيجة للأوروغواي بعد خمس دقائق أخرى.

الأرجنتين 

وعززت الأرجنتين مسيرتها الخالية من الهزائم إلى 21 مباراة بعد فوز سهل بنتيجة 3-1 على فنزويلا، التي طُرد منها لويس أدريان مارتينيز ببطاقة حمراء مباشرة بسبب مخالفة عنيفة ضد ليونيل ميسي عقب مرور نصف ساعة.

وبعد ذلك سيطر المنتخب الأرجنتيني تمامًا على المباراة وسجل الهدف الأول قبل ثوان على نهاية الشوط الأول عن طريق لاوتارو مارتيني. واستحوذت الأرجنتين على الكرة بصورة أكبر بفضل تفوقها العددي، وأضافت هدفين في الدقيقتين 71 و74 عن طريق البديلين خوان كوريا وأنخيل كوريا.

وسجل يفرسون سوتيلدو هدف فنزويلا الوحيد من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وفنزويلا هي الدولة الوحيدة في أميركا الجنوبية التي لم يسبق لها التأهل لكأس العالم، وتبدو فرصها في الصعود ضعيفة بعد أن جمدت الهزيمة رصيدها عند أربع نقاط فقط من سبع مباريات.

وفي مباريات أقيمت في وقت سابق، تعادلت بوليفيا بنتيجة 1-1 بملعبها مع كولومبيا، وسجلت الإكوادور هدفين قرب النهاية لتهزم الباراجواي بنتيجة 2-0، وتحل في المركز الثالث بعد البرازيل والأرجنتين اللذين سيكونان أمام مواجهة نارية على صدراة المجموعة بعد يومين.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close