الأحد 2 يونيو / يونيو 2024

"بالميراس" البرازيلي يكمل عقد المتأهلين إلى بطولة كأس العالم للأندية

"بالميراس" البرازيلي يكمل عقد المتأهلين إلى بطولة كأس العالم للأندية

Changed

يملك "بالميراس" تشكيلة مفعمة بالمواهب الشابة
يملك "بالميراس" تشكيلة مفعمة بالمواهب الشابة (غيتي)
تأسس نادي "بالميراس" في مدينة ساو باولو عام 1914، ويمتلك بما يُقارب 18 مليون مشجع، وفاز بـ 14 مسابقة وطنية ممّا جعله النادي الأكثر نجاحاً داخل البرازيل.

أكمل نادي "بالميراس" البرازيلي عقد المتأهلين إلى بطولة كأس العالم للأندية قطر 2020 عقب تتويجه بطلاً لكأس "ليبرتادوريس"، بعد فوزه على مواطنه "سانتوس" بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما على ملعب "ماراكانا" في نهائي المسابقة يوم السبت.

وسيلتقي فريق بالميراس ممثل أميركا الجنوبية في نصف النهائي الأول الذي سيقام الأحد السابع من فبراير/ شباط مع الفائز من مواجهة "تيغريس" المكسيكي بطل "الكونكاكاف"، و"أولسان هيونداي"، بطل دوري أبطال آسيا.

تاريخ النادي

تأسس نادي "بالميراس" في مدينة ساو باولو عام 1914، ويمتلك ما يُقارب 18 مليون مشجع. وفاز النادي بـ 14 مسابقة وطنية؛ ممّا جعله النادي الأكثر نجاحاً داخل البرازيل.

وحقّق عدة بطولات منها كأس كوبا ليبرتادوريس، و10 ألقاب في الدوري البرازيلي الأول، بالإضافة إلى 5 ألقاب من ساو باولو، 22 لقب من بطولة من باوليستا.

ولعب للنادي العديد من نجوم المنتخب البرازيلي مثل قائد المنتخب البرازيلي في كأس العالم 2002 كافو وأدميلسون ومولر وريفالدو وروبرتو كارلوس وروماريو.

قصة تأسيس النادي

في عام 1914 أسس مجموعة من الشباب الإيطاليين نادي كرة قدم خاصًا بهم يمثل المجتمع الإيطالي تحت اسم "باليسترا إيطاليا"، ولعبوا مباراتهم الرسمية الأولى، وبعد عامين انضموا إلى البطولة الرسمية لولاية ساو باولو.

وفي أثناء الحرب العالمية الثانية ومع دخول البرازيل إلى جانب الحلفاء ضد إيطاليا، دفع الاتحاد البرازيلي لإجبار النادي الإيطالي على تغيير اسمه إلى "بالميراس".

شعار النادي

تشهد أروقة نادي بالميراس جدلاً بين حيوانين، مجموعة من طيور الببغاء التي تُعرف باسم "باراكيت"، والخنزير، حيث إن النادي يتخذ من طير الببغاء الشهير بلونه الأخضر رمزا له، لكن جماهير بالميراس تصر على جعل الخنزير رمزاً لها.

وتعود قصة الخنزير  إلى هتافات كان يطلقها جمهور الخصم التقليدي "كورينثيانس" على بالميراس، وهو وصف كان يطلق على البرازيليين من أصول إيطالية. وإصراراً من جمهور بالميراس على رفض هذه الإساءة، والافتخار بأصوله الإيطالية، فإنهم يبقون الخنزير شعاراً لهم منذ عام 1986.

شعار نادي بالميراس

ميزات الفريق

يضم نادي "بالميراس" كوكبة من نجوم كرة القدم، إذ إنه بفضل ثبات حارس المرمى ويفرتون دا سيلفا، وصلابة خط الدفاع، أصبح من الصعب دك حصون القلعة الخضراء، التي تعتمد هجوميًا على غابرييل مينينو، الذي تلقى أول دعوة لمنتخب البرازيل العام الماضي عن سن لا يتجاوز 19 ربيعاً.

كما يستفيد بالميراس كثيراً من أهداف روني ولويز أدريانو، الذي أصبح ثاني لاعب يسجل خمسة أهداف في مباراة واحدة ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا، بعد ليونيل ميسي.

ويملك بالميراس تشكيلة مفعمة بالمواهب الشابة مثل ودانيلو (19 عاما) وباريك دي باولا (21 عاما) وشاركوا جميعًا في الفوز بالنهائي، مساء السبت.

لاعبو نادي بالميراس

المدرب

تم تعيين البرتغالي أبيل فيريرا مدربًا لـ "بالميراس" في أكتوبر/تشرين الماضي، حيث كان ظهيراً أيمنَ في "سبورتنغ لشبونة" ونادي "براغا،" قبل استهلال مشواره التدريبي على مستوى النخبة من خلال تولي دفة "باوك اليوناني".

وأصبح فيريرا ثالث مدرب من خارج أميركا الجنوبية يحرز لقب كأس "ليبرتادوريس".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close