الخميس 2 مايو / مايو 2024

غوارديولا "يعترف" أن كلوب جعله مدربًا أفضل.. الأخير يرد: أنا أحب بيب

غوارديولا "يعترف" أن كلوب جعله مدربًا أفضل.. الأخير يرد: أنا أحب بيب

Changed

يورغن كلوب وغوارديولا
يتعادل غوراديولا وكلوب في عدد الانتصارات خلال مواجهاتهما السابقة (غيتي)
كشف مدرب ليفربول عن حبه واحترامه لغوارديولا الذي قال إن كلوب جعله مدربًا أفضل قبل المباراة غدًا في قمة البريمييرليغ بين ليفربول ومانشتر سيتي.

تبادل مدربا ليفربول ومانشستر سيتي رسائل الإعجاب أمس قبل مباراة القمة المنتظرة غدًا الأحد بينهما على ملعب الأنفليد، حيث ستتّجه الأنظار لـلمواجهة الأقوى في الأسبوع السابع بالدوري الإنكليزي الممتاز. 

وأكد الإسباني بيب غوارديولا، والألماني يورغن كلوب، على احترامهما لبعضهما البعض قبل رحلة مانشستر سيتي الذي يملك 13 نقطة لمواجهة متصدر الدوري بـ14 نقطة.

وقال غوارديولا في مؤتمر صحافي: إن كلوب جعل منه مدربًا أفضل، وأضاف: "هو سبب استمراري في هذا المجال".

وسيلتقي المدربان للمرة الثانية والعشرين يوم الأحد، وتتطابق نتائج الرجلين في مواجهتهما حيث يمتلك كلاهما 9 انتصارات و9 هزائم و3 تعادلات.

ولم يذق كلوب مع ليفربول طعم الفوز على سيتي منذ  نوفمبر/ تشرين الثاني 2019 بنتيجة 3-1. ورغم ذلك أكد غوارديولا تأثير الألماني على تطوره، وقال للصحافيين: "لقد ساعدني، ساعدتني فرقه التي قادها في أن أصبح مديرًا أفضل".

وأضاف غوارديولا: "لقد منحني مستوى آخر للتفكير، وإثبات نفسي، وما يجب أن أفعله لأكون مديرًا أفضل مع فرقتي لمحاولة التغلب عليه، هذا هو السبب في أنني ما زلت في هذا العمل".

وجاء رد المدرب الألماني سريعًا على غوارديولا، حيث أطل بعد تدريبات الفريق أمس ليكشف للصحافيين عن حبه للمدرب الإسباني. وقال كلوب: "أنا لست متأكدًا مما إذا كنت قد أخبرت بيب يومًا بذلك، ولكنني أحبه".

وأضاف المدرب الذي غير وجه ليفربول بعد سنوات عجاف: "من وقت لآخر أزعجه بأشياء أقولها في المؤتمرات الصحافية التي لا أقصد خلالها أي شيء سيئ عنه، أو عن مانشستر سيتي، لكن بعد ذلك يخبره أحدهم أن كلوب قال هذا، أو ذاك، ويمكنني أن أرى غضبه بعدها في مؤتمراته الصحافية. وأنا آسف لذلك".

عائلة بيب وفريقه

وأوضح المدرب الألماني أنه وغوارديولا شخصيتان مختلفتان تمامًا لكنها لديهما الرغبة نفسها بالفوز دائمًا. وقال:"رغم ذلك أنا أحترمه وأحبه".

وكشف كلوب عن لقاء جمعهما منذ حوالي عامين وأوضح: "ذهبنا معًا إلى مانشستر للحصول على جوائز، والتقت عائلاتنا هناك، ويمكنني إخباركم أن شخصًا ما لديه عائلة مثل بيب لا بد أنه شخص جيد، لأن السيدة غوارديولا وأطفالهما متميزون وهذا هو المهم بالنسبة لي". 

واعتبر الألماني أن كل ما يقوله أو يفعله غوارديولا خلال المباراة ليس بهذه الأهمية بالنسبة له، مؤكدًا أن المواجهة مع الأخير تتسبب "بصداع تكتيتي" كون فريقه لا يرحم في استغلال أي ضعف أو خطأ. لكن بتقديره أن هذا لا يمثل ضغطًا بقدر ما يرفع مستوى الإثارة.

وختم الألماني بالقول: "إنه حقًا أحد أكبر التحديات التي يواجهها جميع المدربين في كرة القدم خلال مواجهة فرقة بيب لأنها جيدة جدًا".

المصادر:
العربي، ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close