السبت 27 أبريل / أبريل 2024

من ليبرون جايمس إلى الصعيد المصري.. إشادات عالمية بـ"معجزة" محمد صلاح

من ليبرون جايمس إلى الصعيد المصري.. إشادات عالمية بـ"معجزة" محمد صلاح

Changed

صلاح عقب تسجيل هدفه الرائع أمس (غيتي)
صلاح عقب تسجيل هدفه الرائع أمس (غيتي)
لاقى تألق محمد صلاح في مباراة القمة الإنكليزية ردود أفعال عالمية تخطت الوسط الكروي ووصلت إلى عالم كرة السلة الأميركية.

صنع النجم العالمي محمد صلاح الحدث خلال مباراة القمة في الدوري الإنكليزي الممتاز، حين تمكن من تسجيل هدف تاريخي، وساهم بالهدف الأول لفريقه ليفربول الذي تعادل مع مانشستر سيتي بنتيجة 2-2 في الأنفيلد. 

واحتل صلاح بهدفه أمس الأحد صدارة ترتيب الهدافين في البريمييرليغ بالشراكة مع جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي، حيث بات لكل منهما 6 أهداف بعد 7 جولات من الدوري الممتاز. 

الملك المصري

واهتز ملعب الأنفيلد أمس بعد هدف صلاح بأغنية: "مو صلاح الملك المصري" التي أنشدتها جماهير ليفربول في مشهد مهيب، حيث كان المعلقون في القنوات الناقلة لأحداث القمة الكروية يعبرون عن ذهولهم بالأداء الذي قدمه صلاح خلال تسجيله الهدف. 

وتلاعب "الفرعون" بلاعبي دفاع واحد من أقوى الفرق الدفاعية في العالم، لاعبًا تلو الأخر، ليتخطى أربعة منهم بفاصل مهاري رائع، ويودع الكرة بشباك الحارس إديرسون، ليضع فريقه بالمقدمة في الدقيقة 76، قبل أن يدرك رجال المدرب الإسباني التعادل عن طريق دي بروين في الدقائق العشر الأخيرة للمباراة. 

وجعل الهدف من صلاح حديث العالم الكروي والصحف العالمية، واحتل مقدمة البحث في المنصات الإلكترونية حول العالم.

وعلّق نجم كرة السلة الأميركي ليبرون جايمس على تغريدة لنادي ليفربول دوّن فيها "محمد صلاح لا يُصدق على الإطلاق في كرة القدم"، فكتب أسطورة الـNBA: "بالفعل هو كذلك".

وكان صلاح قد توج نجمًا للمباراة، ولا سيما أنه ساهم كذلك بالهدف الأول بعد انطلاقة مبهرة على الجناح الأيمن، تخطى فيها المدافعين ومرر الكرة لساديو ماني الذي انفرد بالحارس وسجل هدف التقدم قبل أن يعادل فودين للسيتي. 

من كوكب آخر

بدوره قال مدرب الريدز يورغن كلوب عن هدف نجمه: "فقط أفضل لاعبي العالم هم من يفعلون هذا، لو سجل ميسي أو رونالدو هدفًا كهذا سيقول الناس بالطبع هؤلاء هم من طراز عالمي، وصلاح هو كذلك".

وأضاف:" سيتذكر الجمهور حتى 50 أو 60 سنة مقبلة هذا الهدف، يا له من لاعب". 

واجتاحت حمى صلاح وسائل الإعلام البريطانية، فعقلت شبكة أي أس بي أن على حسابها: "إنه أفضل لاعب في العالم حاليًا، وليثبت لنا أحد غير ذلك". أما غاري نيفيل أسطورة دفاع مانشستر يونايتد فلم يتمالك نفسه وعلق لشبكة سكاي سبورت: "إنه هدف من كوكب آخر، مو صلاح رائع جدًا جدًا".

وبات صلاح على بعد هدف واحد من معادلة الرقم القياسي باعتباره أحد أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلًا في البريمييرليغ، خلف الإيفواري المعتزل ديدييه دروغبا الذي يملك 104 أهداف، والأكثر تسجيلًا لفريقه هذا الموسم برصيد 9 أهداف في كل المسابقات.

وعلق النجم المصري بعد المباراة عن هدفه قائلًا: "يجب أن أراه حتى أحكم، كان ليكون أكثر قيمة، لو فزنا في المباراة، إنه هدف جيد لكن لا يوجد الكثير لأقوله عنه".

وصرح اللاعب السابق لنادي ليفربول جيمي كارغر لشبكة فوتبول دايلي: "لا أعتقد أن هناك لاعبًا أفضل من محمد صلاح في العالم". وكتب هداف الريدز التاريخي مايكل أوين على منصة تويتر: "قوة ومهارة، صلاح من الأفضل في العالم، إنه هائل". 

وقال صلاح عبر صفحته الخاصة على منصة إنستغرام: "لقد أردنا الفوز بالمباراة حقًا، وما زلنا في دائرة المنافسة، سنسعى للحصول على اللقب، ولدينا كل ما يلزم لذلك".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mohamed Salah (@mosalah)

الكرة الذهبية

وحملت العديد من التعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي، مطالبات بمنح الكرة الذهبية هذا العام للنجم المصري، ولا سيما في البلاد العربية وخصوصًا مصر، حيث احتفل رواد المنصات الإلكترونية هناك بأداء صلاح وهدفه، وعاد ترند "فخر العرب" ليحتل مقدمة البحث، 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة