السبت 23 أكتوبر / October 2021

مفاجآت بطولة إنديان ويلز.. المصنفة أولى عالميًا تسقط على يد لاعبة مغمورة

مفاجآت بطولة إنديان ويلز.. المصنفة أولى عالميًا تسقط على يد لاعبة مغمورة
الثلاثاء 12 أكتوبر 2021

خرجت التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة أولى والكندية بيانكا أندريسكو حاملة اللقب والأميركي رايلي أوبيلكا من الدور الثالث لبطولة إنديان ويلز للتنس بشكل غير متوقع.

وجاءت أكبر مفاجأة في الدورة الحالية، عندما فازت البرازيلية بياتريس حداد مايا، المصنفة 115 عالميًا والمتأهلة من التصفيات بعد إصابة إحدى اللاعبات، على بليسكوفا 6-3 و7-5 في أجواء عاصفة.

حداد مايا إلى الدور المقبل

إلى ذلك، ارتكبت بليسكوفا، التي بلغت نهائي ويمبلدون في يوليو/ تموز الماضي، 12 خطأ مزدوجًا وخسرت إرسالها ثماني مرات أمام اللاعبة البرازيلية المتألقة ضمن منافسات الدور الثالث.

وستلعب حداد مايا في الدور المقبل مع أنيت كونتافيت بعدما فازت لاعبة إستونيا على أندريسكو 7-6 و6-3 لتحقق فوزها الثامن على التوالي.

وفازت كونتافيت، التي أحرزت لقبين على الأراضي الصلبة هذا الموسم، بآخر خمسة أشواط في المباراة لتهزم البطلة الكندية المتوجة باللقب في 2019، والتي نالت لقب أميركا المفتوحة في نفس العام.

وفازت باولا بادوسا على المصنفة 15 كوكو جوف 6-2 و6-2 لتضرب موعدًا في الدور المقبل مع بطلة فرنسا المفتوحة باربورا كريتشيكوفا التي فازت على أماند أنيسيموفا 6-2 و6-3.

ديميتروف يعوض خسارته

ولدى الرجال في هذا الموسم، لم يتمكن العملاق الأميركي أوبيلكا من استغلال ضربات إرساله القوية وخسر 6-3 و6-4 أمام البلغاري غريغور ديميتروف.

وبهذا نجح ديميتروف في تعويض خسارته أمام أوبيلكا بمجموعتين متتاليتين في بطولة كندا المفتوحة في أغسطس/ آب الماضي.

وسيلتقي ديميتروف في الدور المقبل مع الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الأول في البطولة والذي فاز على المصنف 27 الصربي فيليب كراينوفيتش 6-2 و7-6، بينما خسر روسي آخر هو أندريه روبليف أمام الأميركي تومي بول 6-4 و3-6 و7-5.

شوارتزمان يطيح بإيفانز

وفي الدور الثالث أيضًا، أطاح دييغو شوارتزمان بالبريطاني دانييل إيفانز وفاز عليه 5-7 و6-4 و6-صفر، كما تفوقت أنجليك كيربر المصنفة العاشرة على داريا كاساتكينا 6-2 و1-6 و6-4.

وتعافى إيفانز، الذي بلغ الدور الرابع في بطولة أميركا المفتوحة الشهر الماضي في أفضل أداء له في البطولات الكبرى في مسيرته، من التأخر 5-2 ليفوز بالمجموعة الأولى، وواصل الزخم ليكسر إرسال منافسه الأرجنتيني المصنف 11 في أول شوط بالمجموعة الثانية.

لكن شوارتزمان انتفض بقوة وكسر إرسال إيفانز أربع مرات من ست فرص متاحة في المجموعة الثانية ليدرك التعادل في المباراة.

ولم يكن بوسع إيفانز استعادة مستواه، وتألق شوارتزمان حتى أنه خسر نقطتين فقط من نقاط إرساله الأول في المجموعة الثالثة.

وانسحب الأميركي جون إيسنر المصنف 20 من مباراة الدور الثالث المقررة اليوم الثلاثاء أمام يانيك سينر بعدما عاد إلى بلاده عقب إنجاب طفله الثالث.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

رياضة - فرنسا
منذ 8 دقائق
تضررت أجزاء من الملعب واشتعلت النيران في شباك المرمى
تضررت أجزاء من الملعب واشتعلت النيران في شباك المرمى (غيتي)
شارك
Share

احتج مشجعو سانت إيتيين الفرنسي على النتائج المتواضعة للنادي الذي يتذيل الترتيب وقاموا بأعمال شغب مما أدى إلى تأخر المباراة بمواجهة أنجيه لنحو ساعة.

رياضة - بريطانيا
منذ 9 ساعات
محمد صلاح
يرتبط محمد صلاح بعقد مع فريق ليفربول حتى يونيو 2023 (غيتي)
شارك
Share

يرتبط نجم نادي ليفربول المصري محمد صلاح، الذي يتشارك هدافي الدوري الممتاز هذا الموسم بسبعة أهداف، بعقد مع النادي يستمر حتى يونيو 2023.

رياضة - قطر
منذ 9 ساعات
لاعبو فريق السد يحتفلون بالتتويج بكأس "أمير قطر"
لاعبو فريق السد يحتفلون بالتتويج بكأس "أمير قطر" (مواقع التواصل)
شارك
Share

لجأ الفريقان لركلات الترجيح مباشرة بعد انتهاء الوقت الأصلي، واستطاع السد أن يحسم اللقب بعدما تمكن عناصره من تسجيل 5 ركلات مقابل 4 للريان.

Close