الثلاثاء 30 نوفمبر / November 2021

مباراة في الدوري الفرنسي تتحول إلى فوضى.. شغب ومفرقعات تشعل أرضية الملعب

مباراة في الدوري الفرنسي تتحول إلى فوضى.. شغب ومفرقعات تشعل أرضية الملعب
السبت 23 أكتوبر 2021

تأخرت بداية مباراة سانت إيتيين على أرضه أمام أنجيه في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم لنحو ساعة واحدة مساء الجمعة بسبب شغب جماهيري بعد أن ألقى مشجعون الألعاب النارية على أرض الملعب.

وتضررت أجزاء من الملعب واشتعلت النيران في شباك المرمى حين اجتاح مشجعو سانت إيتيين أرض الملعب خلال الإحماء مما أجبر اللاعبين في النهاية على العودة إلى غرف الملابس.

ورفع مشجعون لسانت إيتيين، الذي يتذيل الترتيب، لافتات تنتقد المدرب كلود بويل الذي أشار قبل المباراة إلى أنه لا يعاني من أي ضغوط وطالب الجماهير بدعم الفريق.

وقال: "سنلعب على أرضنا ويجب أن نفرض الضغط على المنافس وليس خلق أجواء تقوض فريقنا. لا أعاني من أي ضغوط. أركز تمامًا في عملي وقيادة الفريق لتقديم أفضل أداء ممكن".

وتعافى سانت إيتيين من التأخر بهدفين وتعادل 2-2 بفضل هدف في الوقت بدل الضائع من البديل ميكائيل نادي.

وأصبح رصيد سانت إيتيين خمس نقاط من 11 مباراة وبفارق ثلاث نقاط عن منطقة الأمان، بينما يأتي أنجيه في المركز الرابع وله 17 نقطة، وبفارق عشر نقاط عن باريس سان جيرمان المتصدر.

وتتكرر أعمال الشغب في الملاعب الفرنسية، ففي 22 أغسطس/ آب الماضي، ألغيت مباراة نيس ضد غريمه مرسيليا في دوري الدرجة الأولى بعد الوصول إلى الدقيقة 75 إثر مشاجرة بين لاعبي مرسيليا مع جماهير صاحب الأرض التي اقتحمت الملعب.

وألقت جماهير نيس بقارورات المياه على ديميتري باييه لاعب مرسيليا عندما كان في طريقه لتنفيذ ركلة ركنية، فرد اللاعب بإلقاء قارورة مياه تجاه المدرجات قبل أن تقتحم الجماهير الملعب.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

رياضة - أوروبا
منذ 40 دقائق
اللاعب الجزائري الدولي رياض محرز
اللاعب الجزائري الدولي رياض محرز (غيتي)
شارك
Share

تضمّ قائمة المرشحين اللاعب الجزائري الدولي رياض محرز الذي نال إشادة واسعة بسبب هدفه من مجهود فردي أمام زيمبابوي أثناء اللعب مع منتخب الجزائر.

رياضة - قطر
منذ 3 ساعات
استاد البيت
يشهد استاد البيت المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العرب (تويتر)
شارك
Share

سيلعب صاحب الأرض والجمهور على استاد البيت المونديالي في مدينة الخور، حيث يسبق اللقاء حفل افتتاح الاستاد، ويتضمن عروضًا موسيقية إضافة إلى ألعاب نارية.

رياضة - أوروبا
منذ 4 ساعات
قال منظم جائزة الكرة الذهبية: إن الطموح الوحيد لدى كريستيانو رونالدو هو أن يعتزل بعدد من جوائز الكرة الذهبية يفوق ميسي (غيتي)
قال منظم جائزة الكرة الذهبية: إن الطموح الوحيد لدى كريستيانو رونالدو هو أن يعتزل بعدد من جوائز الكرة الذهبية يفوق ميسي (غيتي)
شارك
Share

نال الأرجنتيني ميسي الكرة الذهبية للمرة السابعة ليعزز رقمه القياسي بعد التفوق على روبرت ليفاندوفسكي وجورجينيو لاعب وسط تشيلسي صاحبي المركزين الثاني والثالث.

Close