الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

مباراة في الدوري الفرنسي تتحول إلى فوضى.. شغب ومفرقعات تشعل أرضية الملعب

مباراة في الدوري الفرنسي تتحول إلى فوضى.. شغب ومفرقعات تشعل أرضية الملعب

Changed

تضررت أجزاء من الملعب واشتعلت النيران في شباك المرمى
تضررت أجزاء من الملعب واشتعلت النيران في شباك المرمى (غيتي)
احتج مشجعو سانت إيتيين الفرنسي على النتائج المتواضعة للنادي الذي يتذيل الترتيب وقاموا بأعمال شغب مما أدى إلى تأخر المباراة بمواجهة أنجيه لنحو ساعة.

تأخرت بداية مباراة سانت إيتيين على أرضه أمام أنجيه في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم لنحو ساعة واحدة مساء الجمعة بسبب شغب جماهيري بعد أن ألقى مشجعون الألعاب النارية على أرض الملعب.

وتضررت أجزاء من الملعب واشتعلت النيران في شباك المرمى حين اجتاح مشجعو سانت إيتيين أرض الملعب خلال الإحماء مما أجبر اللاعبين في النهاية على العودة إلى غرف الملابس.

ورفع مشجعون لسانت إيتيين، الذي يتذيل الترتيب، لافتات تنتقد المدرب كلود بويل الذي أشار قبل المباراة إلى أنه لا يعاني من أي ضغوط وطالب الجماهير بدعم الفريق.

وقال: "سنلعب على أرضنا ويجب أن نفرض الضغط على المنافس وليس خلق أجواء تقوض فريقنا. لا أعاني من أي ضغوط. أركز تمامًا في عملي وقيادة الفريق لتقديم أفضل أداء ممكن".

وتعافى سانت إيتيين من التأخر بهدفين وتعادل 2-2 بفضل هدف في الوقت بدل الضائع من البديل ميكائيل نادي.

وأصبح رصيد سانت إيتيين خمس نقاط من 11 مباراة وبفارق ثلاث نقاط عن منطقة الأمان، بينما يأتي أنجيه في المركز الرابع وله 17 نقطة، وبفارق عشر نقاط عن باريس سان جيرمان المتصدر.

وتتكرر أعمال الشغب في الملاعب الفرنسية، ففي 22 أغسطس/ آب الماضي، ألغيت مباراة نيس ضد غريمه مرسيليا في دوري الدرجة الأولى بعد الوصول إلى الدقيقة 75 إثر مشاجرة بين لاعبي مرسيليا مع جماهير صاحب الأرض التي اقتحمت الملعب.

وألقت جماهير نيس بقارورات المياه على ديميتري باييه لاعب مرسيليا عندما كان في طريقه لتنفيذ ركلة ركنية، فرد اللاعب بإلقاء قارورة مياه تجاه المدرجات قبل أن تقتحم الجماهير الملعب.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close