الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

قطر تفاجئ العالم.. نجوم الكرة يشيدون بتنظيم الدوحة لمونديال الأندية

قطر تفاجئ العالم.. نجوم الكرة يشيدون بتنظيم الدوحة لمونديال الأندية

Changed

قطر2020
كاكا وسيزار وماسكيرانو خلال المؤتمر الصحافي في قاعة المؤتمرات داخل المدينة التعليمية (فيفا)
أثنى البرازيليان ريكاردو كاكا وجوليو سيزار والنجم الأرجنتيني خافيير ماسكيران على قدرة الدوحة في استيعاب جائحة فيروس كورونا وحضور الجماهير خلال كأس الأندية.

أشاد نجوم العالم في كرة القدم البرازيليان ريكاردو كاكا والحارس جوليو سيزار والنجم الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو بالنجاح الباهر الذي حققته قطر في بطولة كأس العالم للأندية التي تختتم يوم غد.

وأثنى النجوم الثلاثة على قدرة الدوحة في استيعاب جائحة فيروس كورونا وحضور الجماهير. وأكد النجوم الكبار أن لقطر قدرة كبيرة على تقديم مسابقة استثنائية في تاريخ كأس العالم خلال مونديال "قطر 2022".

وتحدث النجوم في مؤتمر صحفي عقدته اللجنة المنظمة في قاعة المؤتمرات بملعب المدينة التعليمية. وأقيم المؤتمر وفق الإجراءات الاحترازية المتبعة في البطولة، وبحضور عدد من الإعلاميين وتم فتح المجال أمام الإعلام لتوجيه الأسئلة لهم عبر المنصات المُختلفة من خلال تطبيق "تيمز".

بارقة أمل

ورأى لاعب نجم ميلان وريال مدريد السابق البرازيلي كاكا أن قطر نظّمت مونديالًا رائعًا للأندية، وأنها قادرة على تنظيم بطولة كأس عالم مُذهلة على أعلى مستوى.

وأضاف: "لا أستطيع أن أتخيل إحساس المرء عندما يلعب أمام مدرجات خالية من الجماهير. لقد سألت لاعبين آخرين عن هذا الشعور، لأنه مختلف تمامًا. من الغريب حقًا تسجيل هدف وعدم الشعور بأجواء المدرجات. إنه أمر من الصعب تخيله حقًا. وبالفعل، من الرائع رؤية المشجعين في المدرجات هنا ولو بنسبة 30%؛ إنها بارقة أمل للجميع".

مذهلة

بدوره، قال نجم برشلونة السابق الأرجنتيني ماسكيرانو: "لقد بذل الاتحاد الدولي (فيفا) وقطر جهودًا هائلة لضمان استمرار هذه المسابقة، كما لا ننسى أن هذه البطولة هي من البطولات القليلة التي تشهد حضورًا جماهيريًا في الملاعب. وهذا شيء يحرك العواطف ويذكي الأحاسيس بقدر ما يبعث الأمل في النفوس".

وعبر ماسكيرانو عن سعادته بما رآه في قطر، حيث يتم التحضير للمونديال بشكل متميز كما قال، وأضاف: "نرى كرة القدم متميزة في قطر وفي الصدارة وتتم الاستفادة من خبرات أوروبا وأميركا الجنوبية للتطور، والعام الماضي لعبت قطر في كوبا أميركا، وأبهرت الجميع بمستواها، وهي تحصل على خبرات من اللعب مع مدارس كروية مختلفة، وتنظيم كأس العالم في قطر أمر جميل ويعطي دفعة للاعبين وهذا شيء رائع" .

وتابع: "أتمنى رؤية منتخب قطري جيّد في 2022، يكون صعب المراس في المونديال لأنه سيلعب على أرضه، وأمام جماهيره ولديه أسماء جيدة".

وقال حارس مرمى منتخب البرازيل السابق وفريق إنترناسيونالي الإيطالي جوليو سيزار: "الملاعب مذهلة والبنية التحتية رائعة. سوف يُفاجأ المشجعون بشكل إيجابي عندما يرون ملاعب كأس العالم".

المصادر:
التلفزيون العربي/وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close