الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

ريفر بلايت بطل الدوري الأرجنتيني للمرة الـ36 في تاريخه

ريفر بلايت بطل الدوري الأرجنتيني للمرة الـ36 في تاريخه

Changed

ريفير بلايت
لاعبو ريفير بلايت يحتفلون بلقب البطولة (غيتي)
أحرز ريفير بلايت الأرجنتيني لقب الدوري للمرة الـ36 في تاريخه وهو اللقب الثالث عشر مع مدربه الأوروغوياني الذي بدوره بات مرشحًا لتدريب منتخب بلاده.

فاز ريفر بلايت بـ 4-0 على ضيفه راسينغ كلوب ليحرز لقب الدوري الأرجنتيني لكرة القدم قبل ثلاث جولات من النهاية، الليلة الماضية، ويحقق اللقب المحلي الوحيد الذي كان ينقصه مع المدرب مارسيلو غاياردو.

وأنهى ريفر الشوط الأول متقدمًا بهدف أوجستين بالافيسينو وهز جوليان ألفاريز الشباك بعد الاستراحة وأضاف زميله برايان روميرو هدفين.

ويتقدم ريفر بفارق 12 نقطة عن صاحب المركز الثاني، كما يملك أقوى خط هجوم وخط دفاع. وسيطر ريفر على المباراة باستاد مونومنتال وسدد 28 كرة على المرمى مقابل خمس مرات لراسينغ. 

وقال ليوناردو بونزيو لاعب وسط ريفر البالغ عمره 39 عامًا: "كانت أمامنا خطوة واحدة وهي الأصعب، لكننا كنا على قدر المسؤولية. لا يمكنني طلب المزيد في مسيرتي الاحترافية. أنا سعيد للغاية".

وهذا هو اللقب 36 لريفر في الدوري والثالث عشر مع المدرب غاياردو في فترته الممتدة لسبعة أعوام ونصف.

وخلال تلك الفترة مع لاعبه السابق، أحرز ريفر لقب كأس الأرجنتين ثلاث مرات، بالإضافة إلى لقبين في كأس كوبا ليبرتادوريس، وكوبا سودامريكانا مرة واحدة.

كما نال ثلاثة ألقاب في كأس السوبر في أميركا الجنوبية ولقبين في كأس السوبر المحلية، وسبق له قيادة ناسيونال للقب الدوري في أوروغواي.

وذكرت وسائل إعلام في أوروغواي أن غاياردو مرشح لتولي تدريب المنتخب خلفًا لأوسكار تاباريز، الذي رحل في وقت سابق من الشهر الحالي.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close