الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

بطاقة حمراء تثير الجدل.. فوز صعب لريال مدريد ومانشستر سيتي يعبر بنجاح

بطاقة حمراء تثير الجدل.. فوز صعب لريال مدريد ومانشستر سيتي يعبر بنجاح

Changed

ريال مدريد
أشهر الحكم الألماني توبياس ستيلر البطاقة الحمراء في وجه السويسري ريمو فرويلر لاعب أتالانتا في الدقيقة 17 من عمر المباراة (غيتي)
أثارت البطاقة الحمراء التي رفعها الحكم الألماني في وجه لاعب أتلانتا أمام ريال مدريد ردود أفعال كثيرة، حيث اعتبر البعض أنها غيرت وجهة المباراة.

أثارت حالة الطرد التي تعرض لها  السويسري ريمو فرويلر لاعب نادي أتلانتا الإيطالي في مباراة فريقه أمام ريال مدريد، ضمن ذهاب الدور الثاني لبطولة دوري أبطال أوروبا؛ جدلاً كبيرًا في مواقع التواصل والصحافة الرياضية الأوروبية. وكانت المباراة انتهت بفوز ريال بهدف يتيم خارج أرضه.

وكان الحكم الألماني توبياس ستيلر قد شهر البطاقة في وجه فرويلر بعد 17 دقيقة فقط من بداية المباراة، بعد خطأ ارتكبه اللاعب السويسري على فيرلاند ميندي لاعب مدريد على حدود منطقة الجزاء. وعلق الحكم الدزلي إيتورالدي جونزاليس المحلل التحكيمي في شبكة "كادينا سير وآس" لصحيفة آس الإسبانية على الأمر، حيث أشار إلى أن اللعبة التي أدت إلى الطرد كانت لقطة "على المحكّ تمامًا". وقال: "كانت خطأ على حدود منطقة الجزاء، وميندي كان يركض وبعدها تمت إعاقته من قبل فرويلر، الحكم الألماني يمكنه إشهار البطاقة الصفراء أو الحمراء أيضًا".

وأضاف: "نحن نشاهد الكرة في التلفاز بنظرة أكثر تفحصًا بعكس الحكم الموجود في الملعب، والذي لديه رؤية مختلفة، إنها لعبة على حدود المنطقة، وتقنية الفيديو لم تتدخل، ومن وجهة نظر الحكم، فإن مثل هذه المخالفة تستوجب البطاقة الحمراء".

في المقابل، علق لاعب أتلانتا رافاييل تولوي قائلاً: "حالة الطرد غيرت مجرى المباراة، اللعب ضد ريال مدريد صعب، فما رأيك عندما تكون ناقصًا؟ برأيي الطرد لم يكن مستحقًا. في النهاية استقبلنا هدفا من خارج المنقطة وهذا أمر مؤسف".

وخطف لاعب ريال فيرلاند ميندي هدف الفوز في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، وصرح مدرب الـ"ميرينغي" زين الدين زيدان قائلاً: "عانينا في المباراة أمام خصم صعب، لكننا حصلنا على نتيجة جيدة، لعبنا بعشرة ضد 11 لكننا سيطرنا على المباراة بشكل جيد، نحن نعرف أننا يجب أن نفوز في لقاء العودة مهما كان الحال".

غوارديولا

وخرج مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي أمس، بيب غوارديولا بتصريح ملفت بعد فوز فريقه على بروسيا مونشغلادباخ الألماني ب 2-0. واعتبر المدرب الإسباني الشهير أن أداء اللاعبين اتسم بالرعونة، وقال عقب اللقاء: "لا يمكن أن تحصل على فرص كثيرة في مباراة كهذه في دوري الأبطال، كنا بحاجة للدقة اليوم. لكن حققنا الأهم وهو الانتصار، أمامنا الآن 6/7 مباريات قبل لقاء العودة الآن ضد غلادباخ".

وسجل غوارديولا انتصاره الـ19 على التوالي مع فريقه الإنكليزي في مجمل المسابقات التي يخوضها، لكن المدرب الإسباني صوب باتجاه لاعبي الهجوم، فقال: "هذا شيء ينبغي علينا تحسينه في بطولة كدوري أبطال أوروبا، في الأمام علينا أن نكون أكثر قدرة على إنهاء الفرص وقتل المباريات، في هذه البطولة عليك أن تكون مثاليًا للذهاب بعيدًا".

لكن الجملة التي ختم بها غوارديولا تصريحاته وتسببت في اشتعال مواقع التواصل الاجتماعي، كانت إجابته حول ترشيح فريقه لنيل اللقب الأوروبي هذا الموسم، حيث أجاب: "عندما أرى بايرن ميونخ لا أعتقد أننا المرشحون للقب". وانقسمت الآراء حول هذا التصريح، إذ اعتبر البعض أنه إقرار من المدرب حول أداء الفريق رغم الفوز، فيما قرأ فيها آخرون محاولة "تنويم مغناطيسي" كون مانشستر سيتي هو الفريق الأقرب لمنافسة ميونخ على اللقب.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close