الجمعة 17 مايو / مايو 2024

ريان يبكي العالم.. نجوم الفن العربي وأندية رياضية كبيرة تنعي الطفل

ريان يبكي العالم.. نجوم الفن العربي وأندية رياضية كبيرة تنعي الطفل

Changed

نافذة تلقي الضوء على الحزن الذي يعم الشارع المغربي بعد مقتل الطفل ريان (الصورة: غيتي)
تفاعل عدد كبير من نجوم الوسطين الرياضي والفني في العالم العربي مع خبر وفاة الطفل المغربي ريان، كذلك شاركت أندية رياضية عالمية التعازي لأهله وللشعب المغربي.

شكل خبر وفاة الطفل المغربي ريان، صدمة للعالم على امتداد البلدان العربية والعالمية، بعد إعلان الديوان الملكي الخبر الحزين، يوم أمس، وسط تفاعل كبير من نجوم الفن العربي، والوسط الرياضي عربيًا وعالميًا. 

وبعد 5 أيام من المتابعة، حبس العالم فيها أنفاسه، أعلن الديوان الملكي المغربي، مساء أمس السبت، وفاة الطفل ريان، بعد بقائه عالقًا أكثر من 100 ساعة في بئر بمدينة شفشاون شمالي البلاد.

ووسط فرحة لم تكتمل، أخرجت فرق الإنقاذ المغربية جثمان الطفل من النفق الموصل إلى البئر، وتمّ وضعه في سيارة إسعاف، قبل صدور البيان الحزين. 

نجوم الفن والرياضة

وبعد دقائق من إعلان وفاة الطفل الذي جعل الشعوب العربية تتسمر خلف الشاشات، بانتظار إنقاذه، اجتاحت وسائل التواصل الاجتماعي رسائل التعزية، وعبر العديد من الفنانين العرب عن حزنهم وتعازيهم لذوي الطفل والشعب المغربي, وانبرى في مصر كل من الممثلين أحمد السقا وياسمين صبري، والحارس السابق لمنتخب مصر أحمد شوبير، وكذلك زميله أحمد حسام "ميدو"، والمطربة شيرين عبد الوهاب، والممثلة يسرا، بالإضافة لصفحتي ناديي الأهلي والزمالك وغيرهم من الوسطين الفني والرياضي بالتعزية لأهل ريان والمغرب عمومًا. 

كذلك نشرت الفنانتين إيمي ودنيا سمير غانم صورة الطفل على منصة إنستغرام، فيما شارك الفنان تامر حسني الصورة على خاصية الستوري في المنصة نفسها مدونًا: توفي الطفل البطل.

وأضاف: "كل التقدير لكل الشعب المغرب والشعوب العربية التي وقفت بالدعاء لريان ورجال الإنقاذ الشرفاء الذين حفروا وسهروا لأيام، وبذلوا كل ما بوسعهم لإنقاذ الطفل الملاك". 

وفي لبنان، شارك الممثلون تعابير المواساة والتعزية على رحيل الطفل، الذي أخرج جثمانه بصحبة والديه اللذين كانا قد توجها إلى داخل الأنفاق التي حفرت لإنقاذه، وسط إجراءات أمنية مشددة وتهليلات من المواطنين الذين احتفلوا بالحدث بداية، قبل أن يعلن عن خبر وفاته. 

وشاركت كل من الفنانات نوال الزغبي وسيرين عبد النور، بعبارات التعازي، كذلك دونت المطربة نجوى كرم على منصة تويتر قائلة: "بحرقة كبيرة، نعزي أهل الطفل ريان، والشعب المغربي".

وكتبت النجمة هيفاء وهبي باللغة الإنكليزية: "رحيلك حطم قلوبنا، أرقد في سلام أيها الملاك الصغير". أما النجم راغب علامة فاعتبر في تغريدة له أن النهاية كانت مؤلمة وحزينة، وأضاف:" اللهم لا اعتراض"، مقدمًا التعازي "لأهله، وشعبه، وللطفولة، والإنسانية". 

واعتبر الفنان والباحث الموسيقي رشيد غلام أن مأساة ريان تذكر "بأننا أمة واحدة تألم لمصاب كل واحد فيها"، داعيًا للالتفات إلى معاناة  أطفال غزة وسوريا واليمن والروهينغيا في الصين. 

كذللك شاركت المطربة الإماراتية أحلام بعبارات المواساة، رحيل ريان وكتبت:" اللهم الطف بأهله وصبرهم"، فيما اعتبرت المطربة كارول سماحة أنه لخبر حزين للغاية بعد كل هذه المعاناة. كذلك تقدم المطرب الفلسطيني محمد عساف بالنعزية لذوي الطفل والمغرب وكتب:" وجع القلب". 

الأندية العالمية

وكما تابعت الأندية الرياضية العالمية، رحلة إنقاذ ريان بعد 5 أيام من المواكبة الإعلامية الكبيرة عربيًا ودوليًا، تقدمت كل من أندية مانشستر يونايتد، وليفربول، وباريس سان جيرمان، ومانشستر سيتي، وأتلتيكو مدريد وبرشلونة بالتعزية، وكتب النجم المغربي أشرف حكيمي:" إنا لله وإنا إليه راجعون"، مع رسم تعبيري للطفل الراحل. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close