السبت 27 أبريل / أبريل 2024

زوار أطول شجرة في العالم يواجهون غرامة مالية وعقوبة بالسجن

زوار أطول شجرة في العالم يواجهون غرامة مالية وعقوبة بالسجن

Changed

تقرير (أرشيفي) حول قائمة مجموعة غينيس للأرقام القياسية لعام 2022 (الصورة: تويتر- نيويورك تايمز)
فرضت إدارة المنتزه الواقع شمال كاليفورنيا غرامة 5000 دولار وعقوبة سجن لستة أشهر لمن يتنزه بالقرب من الشجرة بسبب الأضرار التي ألحقها متنزهون بها.

سيواجه عشاق الأشجار الذين يقومون برحلة إلى أطول شجرة في العالم في أعماق غابة شمال كاليفورنيا عقوبة سجن محتملة، بعد أن أعلن مسؤولو المنتزه أن المنطقة النائية محظورة بسبب الضرر الناجم عن دوس الزائرين على الشجرة والغابات المحيطة بها، بحسب صحيفة "الغارديان". 

وتقع الشجرة، التي يبلغ طولها 115 مترًا من الخشب الأحمر، في منطقة نائية من حديقة "ريدوود الوطنية" ولا يمكن الوصول إليها من خلال أي مسار.

ونقلت الصحيفة عن ليونيل أرغيلو، مدير الحديقة للموارد الطبيعية قوله: "إن هذا لم يمنع عشرات الزوار من المشي لمسافات طويلة إلى الشجرة".

وأوضح أن الشجرة، المعروفة باسم "هيبيريون" اكتشفها اثنان من علماء الطبيعة الهواة عام 2006. وبحلول عام 2010، بدأ الزائرون برحلات لرؤية الشجرة بعد أن شارك المدونون وكتاب السفر وآخرون موقعها بالضبط على الإنترنت. 

وعام 2019، أعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية أن الشجرة، التي يقدر عمرها بما بين 600 و 800 عام، هي الأعلى في العالم.

لماذا منع الزوار من زيارة الشجرة؟

وسار المتنزهون على أقدامهم خارج الدرب المحدد وداسوا الغطاء النباتي الكثيف للوصول إلى الشجرة. كما داس بعض الزوار على قاعدتها.

وقال أرغيلو: "ازدادت أعداد المسارات، وزادت كمية القمامة، وظهرت مخلفات بشرية. ومع صعود المزيد من الناس إلى هذه الشجرة، فهم يخلقون المزيد من المسارات ما يضر بالغطاء النباتي". ولا توجد في المنطقة أجهزة استقبال للهواتف المحمولة، ما يجعل عملية إنقاذ أي شخص تستغرق الكثير من الوقت. 

وأشار أرغيلو إلى أن أن زوار الشجرة قد يشعرون بخيبة أمل لإدراك أن كل ما يمكن رؤيته من الشجرة من قرب قاعدتها هو الفروع.

وكشفت موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن مجموعتها الجديدة في طبعة عام 2022 من كتابها الشهير، وضمت القائمة الكلب "لو" صاحب أطول أذني كلب، حيث بلغ طولهما 34 سنتيمترًا، ومراهقًا يتجاوز طوله 226 سنتيمترًا وهو الأميركي أوليفييه ريوكس.

كما ضم الكتاب السنوي مجموعة من الأرقام القياسية الأخرى، التي تتضمن أسرع شخص يمشي على يديه، وأسرع فتاة تلعب قفز الحبل بشعرها في 30 ثانية. وحازت لاعبة الجمباز البريطانية بيثاني لودج لقب أسرع شقلبة مئة متر للأمام في 42.64 ثانية وأسرع شقلبة للخلف في 30 ثانية.

وحصل الأميركي زيون كلارك، الذي ولد دون ساقين، على الرقم القياسي لأسرع مشي لمسافة 20 مترًا على يديه محققًا ذلك في 4.78 ثانية. وحققت العاجية لاتيتيا كي الرقم القياسي في "القفز على الحبل" في 30 ثانية باستخدام شعرها بدلًا من الحبل. 

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close