السبت 4 مايو / مايو 2024

زياد عشيش.. أول ملاكم أردني ينجح بتصدّر قائمة التصنيف العالمي

زياد عشيش.. أول ملاكم أردني ينجح بتصدّر قائمة التصنيف العالمي

Changed

زياد عشيش يتحدث عن استعداداته لأولمبياد باريس (الصورة: تويتر)
أصبح تصدر زياد عشيش التصنيف العالمي للملاكمة، مصدر إلهام له للوصول إلى الأولمبياد للمرة الثانية ومحاولة انتزاع الميدالية.

استطاع لاعب المنتخب الأردني للملاكمة، زياد عشيش، تصدّر قائمة التصنيف الدولي الصادرة عن الاتحاد الدولي للعبة في وزن 71 كلغ بعد الإنجازات التي حققها في الفترة الماضية، أبرزها حصوله على الميدالية الذهبية في بطولة الحزام الذهبي التي أقيمت في المغرب.

وأصبح تصدر عشيش (24 عامًا) التصنيف العالمي للملاكمة، مصدر إلهام له للوصول إلى الأولمبياد للمرة الثانية ومحاولة انتزاع الميدالية هذه المرة.

وأشار الملاكم الأردني في حديث إلى "العربي" من عمّان، إلى أنه سبق أن صُنّف الأول عالميًا للمرة الأولى عام 2021، مؤكدًا أن شعور الفرحة بهذا الإنجاز لا يوصف، خاصة أنه أول أردني يحصد هذا اللقب.

يتدرب زياد عشيش أكثر من خمس ساعات يوميًا (الصورة: تويتر)
يتدرب زياد عشيش أكثر من خمس ساعات يوميًا (الصورة: تويتر)

ولم يأت تصنيف عشيش من فراغ خاصة أن فترة تدريباته تصل إلى أكثر من خمس ساعات يوميًا، بحسب ما صرّح، لافتًا إلى أنه يقوم بتمارينه برفقة عدد من الشركاء، لكنه يفضّل التدريب مع شقيقه الأكبر الملاكم حسين عشيش.

وعن تحضيراته لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس، أكد أنه سيلتزم بخطة المدرّب التي وضعها من أجل الفوز والتأهّل إليها وحصد ميدالية، وهو ما يطمح إليه.

وأرجع عشيش سبب تصنيفه العالمي إلى سببين: الأول هو تطوّر الملاكمة الأردنية خاصة في السنوات الأخيرة، والثاني هو اجتهاده الخاص وتدريباته المكثفة، وفق تصريحاته.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close