الأربعاء 15 مايو / مايو 2024

سخروا من البرازيل واحتفلوا مع قائدهم.. ماذا قال لاعبو الأرجنتين عن فوزهم؟

سخروا من البرازيل واحتفلوا مع قائدهم.. ماذا قال لاعبو الأرجنتين عن فوزهم؟

Changed

فرحة لاعبي الأرجنتين بالتأهل إلى المباراة النهائية
فرحة لاعبي الأرجنتين بالتأهل إلى المباراة النهائية - غيتي
بدأ منتخب الأرجنتين التحضير للمواجهة الأخيرة في نهائي مونديال قطر بعد الاحتفالات بالنصر الكبير الذي حققه على حساب كرواتيا في نصف النهائي.

فيما كانت الأضواء موجهة نحو الأسطورة ليونيل ميسي، كان لاعبو المنتخب الأرجنتيني لا سيما حديثو العهد في البطولات الرسمية منهم يحتفلون بفرحة هيستيرية لوصولهم إلى نهائي كأس العالم قطر 2022.

وتصف وسائل الإعلام الأرجنتينية لاعبي المنتخب بكتيبة من المقاتلين، لا سيما الذين يؤدون أدوارًا دفاعية بين الخط الخلفي و"وزراء" منتصف الملعب، مع "الملك ليو". 

النجم الجديد

بعد التفوق على منتخب كرواتيا أمس بثلاثية نظيفة على استاد لوسيل في الدور نصف النهائي من البطولة، كان المهاجم الشاب جوليان ألفاريز شريكًا أساسيًا في "العبور إلى النهائي"، وأشار في تصريحاته إلى أنه سعى ورفاقه منذ اليوم الأول للبطولة إلى أن يعيش لحظات كتلك التي عاشها في مباراة نصف النهائي.

ميسي يحتفل مع ألفاريز بعد الهدف الثالث
ميسي يحتفل مع ألفاريز بعد الهدف الثالث - غيتي

وقال ألفاريز: "لقد عانينا في بعض الأوقات من المباراة ولكن الأمر الأهم هو تحقيق الانتصار، وعلينا التفكير في النهائي الآن". وأضاف صاحب الـ22 عامًا: "المهمة لم تنجز بعد ما زال أمامنا الكثير من العمل كي نحقق ما نصبو إليه".

"حققنا مرادنا"

بدوره عبّر ليساندرو مارتينيز المدافع الصلب لمنتخب "التانغو"، عن سعادته بالفوز وقال: "لقد حققنا الانتصار الخامس لنا في البطولة، خضنا مباراة صعبة وكان هدفنا الفوز ونجحنا في تحقيق ذلك".

وأضاف: "الصعود إلى النهائي يعد أمرًا رائعًا. أنا سعيد بذلك". وتابع: "نعمل بشكل جيد كمجموعة، علينا أن نلعب بشكل أفضل. اليوم أظهرنا ما يمكننا فعله، وأدينا بشكل مختلف".

وأشار مارتينيز  الذي دخل في الدقيقة 62 بديلًا لزميله لياندرو باريديس إلى أن المنتخب سيطوي صفحة الاحتفالات، حيث ستبدأ المهمة للتحضير للموقعة المقبلة في النهائي لمواجهة الفائز من لقاء فرنسا والمغرب اليوم. وختم: "أردنا إسعاد الجماهير الأرجنتينية وحققنا مرادنا، نريد الاستمرار على هذا النحو في مشوارنا خلال البطولة".

رسالة ساخرة إلى البرازيل

ولم ينس لاعبو الأرجنتين غريمهم اللدود منتخب البرازيل، الذي أطاح به منافسهم أمس من البطولة في ربع النهائي، فسخروا بأغنية لهم في غرف تبديل الملابس من الخيبة البرازيلية، حملت كلمات: "يا برازيلي ماذا حدث لك، لقد كُسر بطل العالم 5 مرات، ميسي مع الكأس وأنت غادرت إلى ريو، سنصبح أبطال العالم، أنا أرجنتيني".

بدوره، اعتبر "صخرة" الدفاع المخضرم نيكولاس أوتاميندي الذي رافق ميسي في معظم مسيرته الدولية أن الإصرار والرغبة كانت كبيرة لتحقيق الهدف المنشود.

وقال اللاعب صاحب الـ34 عامًا: "ميسي يمر بلحظة رائعة، نحن سعداء للغاية من أجله، وفي نفس الوقت نسير جميعًا خلف حلمنا، وجميع الأرجنتينيين يمنون النفس بمعانقة المجد وعلينا المواصلة في نفس الطريق".

"يشرفني أن أدرب ليو"

"البرغوت" صاحب النصر، وملهم المنتخب لم يكتف بالاحتفال في ميدان الملعب، وفي غرف الملابس، بل دون على حساباته في مواقع التواصل: "استعدنا قوتنا مجددًا لنلعب مباراة رائعة أخرى. شكرًا جزيلًا لكل من وثق في هذه المجموعة، هيا يا أرجنتين". 

وبدا كريستيان روميرو واثقًا بقدرة منتخب بلاده على مواصلة الانتصارات، وتحقيق اللقب في نهائي لوسيل يوم الأحد المقبل. وقال: "نحن سعداء للغاية، ونريد أن نستمر بتحقيق الانتصارات كي نحقق هدفنا بالتتويج بكأس العالم".

وتابع: "أظهرنا الشخصية، أنا سعيد للغاية من أجل تلك المجموعة، أي شيء من الوارد حدوثه، لكننا أظهرنا أننا سنقدم كل شيء حتى آخر لحظة". وختم: "الكل في الأرجنتين سعيد اليوم سنواصل احتفالاتنا ومن ثم سنبدأ التحضير للمعركة الكبرى يوم الأحد المقبل".

من جهته اعتبر ليونيل سكالوني مدرب المنتخب أن الأرجنتين تكتب تاريخًا جديدًا في سجلاتها بالوصول للنهائي للمرة الخامسة  وتتطلع لكتابة التاريخ بالفوز باللقب الثالث، ورأى أن المنتخب قادر على تحقيق ذلك الهدف في مباراة النهائي.

وشدد سكالوني على قيمة ميسي في المنتخب وما يقوم به من أجل إسعاد الشعب الأرجنتيني وقال: "هو لاعب أرجنتيني إذا قلت إنه الأفضل في تاريخ الأرجنتين قد أكون ظلمت غيره من اللاعبين، ولكن يشرفنا نحن أن يكون أفضل اللاعبين في العالم من الأرجنتين، وأنا يشرفني شخصيًا أن أدرب منتخبًا فيه ليونيل ميسي".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close