السبت 27 أبريل / أبريل 2024

سعيد يوجه بتحرك سريع بشأن أموال بن علي في الخارج

سعيد يوجه بتحرك سريع بشأن أموال بن علي في الخارج

Changed

الرئيس التونسي قيس سعيد
لم تحدد الرئاسة التونسية المسؤولين الذين سيلتقيهم قيس سعيّد في ليبيا (غيتي)
بحلول الثلاثاء المقبل ستنقضي المدة القانونية لقرار المجلس الاتحادي السويسري تجميد أموال بن علي و36 من عائلته، والذي صدر في يناير 2011.

وجّه الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم السبت، بتحرك سريع بشأن "الأموال المنهوبة" في الخارج، والتي تخص نظيره السابق زين العابدين بن علي وأقاربه، وذلك قبل انقضاء المدة القانونية لتجميدها.

جاء ذلك عقب لقاء قيس سعيد، رئيس الحكومة هشام المشيشي، في قصر الرئاسة في قرطاج اليوم السبت، وفق ما أعلنته وكالة الأنباء التونسية.

وأكد سعيد خلال اللقاء "ضرورة التحرك بأقصى سرعة حتى لا تنقضي الآجال القانونية للأموال المنهوبة والمودعة في الخارج وتضيع معها حقوق الشعب التونسي".

وكانت منظمة "أنا يقظ" التونسية حذرت أمس الجمعة، من أنه بحلول الثلاثاء المقبل ستنقضي المدة القانونية لتجميد أموال بن علي في سويسرا، والمقدرة وفق صحيفة "لوتان" السويسرية بنحو 200 مليون فرنك سويسري (نحو 225 مليون دولار).

وحذرت الصحيفة بدورها قبل أيام من ضياع أموال بن علي و36 من عائلته، والتي أصدر المجلس الاتحادي السويسري بحقها أمرًا بتجميدها في 19 يناير/ كانون الثاني 2011، عقب الإطاحة بالأول، ما قد يمكن الأشخاص غير المدرجين من استرداد الجزء الأكبر بعد انتهاء فترة قانونية مدتها 10 سنوات.

المصادر:
الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close