الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

واشنطن تفرض عقوبات على اثنين من قادة الحوثيين

واشنطن تفرض عقوبات على اثنين من قادة الحوثيين

Changed

عقوبات أميركية جديدة على الحوثيين
عقوبات أميركية جديدة على الحوثيين (غيتي)
فرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات جديدة على قادة في جماعة الحوثي، أحدهم رئيس أركان القوات البحرية، والآخر قائد القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي.

فرضت الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء عقوبات على اثنين من القيادات العسكرية في جماعة الحوثي المدعومة من إيران في اليمن متهمة إياهما بإطالة أمد الحرب الأهلية في البلاد وتفاقم الأزمة الإنسانية.

وأشارت وزارة الخزانة الأميركية في بيان إلى أنها أدرجت على القائمة السوداء؛ منصور السعدي رئيس أركان القوات البحرية الحوثية وأحمد علي أحسن الحمزي قائد القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي اليمنية المتحالفة مع الحوثيين.

وقال مدير مكتب مراقبة الأصول الأجنبية أندريا جاكي في البيان" تدين الولايات المتحدة تدمير المقاتلين الحوثيين - اللذين ورد ذكرهما اليوم- للمواقع المدنية. إن هذين الشخصين يقودان القوات التي تزيد من تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن".

وتأتي هذه العقوبات في وقت ازدادت فيه الهجمات الحوثية على أراضي المملكة العربية السعودية. وكان الدفاع المدني السعودي أعلن أن مقذوفًا عسكريًا أطلقه الحوثيون من داخل الأراضي اليمنية؛ سقط في منطقة جازان فأصاب خمسة مدنيين، هم ثلاثة مواطنين ومقيمان من اليمن.

وقالت الوكالة نقلًا عن المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع بمنطقة جازان العقيد محمد بن يحيى الغامدي؛ إن الجرحى تعرضوا "لإصابات متوسطة نتيجة تطاير شظايا، وتم نقلهم للمستشفى لتلقي الرعاية الطبية المناسبة، كذلك تضرر منزلان ومحل تموينات وثلاث مركبات مدنية بعدة أضرار مادية".

وكان التحالف الذي تقوده السعودية لقتال جماعة الحوثي؛ قال يوم السبت إنه أحبط هجومًا بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون صوب العاصمة الرياض ودمر ست طائرات مسيرة ملغومة أُطلقت صوب مدن بجنوب المملكة.

 

المصادر:
العربي/ رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close