الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

بعد إعلان الحوثيين استهداف "أرامكو".. التحالف يؤكد "تدمير صاروخ باليستي"

بعد إعلان الحوثيين استهداف "أرامكو".. التحالف يؤكد "تدمير صاروخ باليستي"

Changed

حرب اليمن
يشهد اليمن منذ 7 سنوات حربًا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة والحوثيين (غيتي)
أعلن التحالف السعودي الإماراتي أنه تمكن من "اعتراض وتدمير صاروخ باليستي" أطلقته جماعة الحوثي باتجاه منطقة جازان جنوب غربي السعودية.

بعد ساعات على إعلان جماعة الحوثي استهدافها منشأة تابعة لشركة "أرامكو" في مدينة جدة السعودية، أعلن التحالف السعودي الإماراتي في اليمن "اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون" باتجاه المملكة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم التحالف تركي المالكي، اليوم الخميس، أنّ القوات المشتركة للتحالف تمكنت من "اعتراض وتدمير صاروخ باليستي" أطلقته جماعة الحوثي باتجاه منطقة جازان جنوب غربي السعودية.

واتهم المالكي، في بيان، جماعة الحوثي بأنها "مستمرة في محاولات استهداف المدنيين والأعيان المدنية".

وكان التحالف أعلن، فجر اليوم، اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة، أطلقها الحوثيون نحو مدينة خميس مشيط، جنوبي السعودية. 

في المقابل، قال المتحدث العسكري للحوثيين، يحيى سريع، في بيان، إن "القوة الصاروخية التابعة للجماعة تمكنت من استهداف منشأة تابعة لشركة أرامكو النفطية في جدة فجر الخميس، بصاروخ مجنح نوع قدس 2"، مشيرًا إلى أن الإصابة كانت دقيقة، من دون أن يعطي المزيد من التفاصيل عن طبيعتها.

وشدد على أن "هذا الاستهداف يأتي في إطار الرد الطبيعي والمشروع على استمرار الحصار الغاشم والعدوان على شعبنا العزيز"، على حد قوله.

وفي بيان آخر، أعلن سريع، الخميس، أن سلاح الجو المسير التابع لجماعته، تمكن من "استهداف هدف هام في قاعدة الملك خالد بمنطقة خميس مشيط السعودية".

وأوضح أن "الاستهداف تم بطائرة نوع قاصف 2k وكانت الإصابة دقيقة".

وخلال الأيام الماضية، كثفت جماعة الحوثي محاولاتها استهداف المملكة، ما أثار ردود فعل وإدانات دولية وعربية، فيما فرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة على قيادييْن في الجماعة "لدورهما في استهداف المدنيين ودول الجوار والملاحة".

وطالت العقوبات كلًا من منصور السعدي رئيس أركان القوات البحرية في جماعة الحوثي، وأحمد الحمزي قائد القوات الجوية فيها.

وبشكل متكرر، يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، خلفت بعضها خسائر بشرية ومادية، وتقول الجماعة إن هذه الهجمات تأتي ردًا على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.

ويشهد اليمن منذ 7 سنوات حربًا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي جماعة الحوثي، الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ عام 2014.

المصادر:
وكالات / العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close