الأحد 12 مايو / مايو 2024

مقديشو.. قتلى وجرحى بانفجار استهدف مطعمًا مكتظًا

مقديشو.. قتلى وجرحى بانفجار استهدف مطعمًا مكتظًا

Changed

الصومال
المطعم الذي استهدفه الهجوم في مقديشو يرتاده عادة مدنيون ومسؤولون حكوميون (غيتي)
قال رئيس خدمة إسعاف خاصة بمقديشو عاصمة الصومال إن المسعفين نقلوا 30 جريحًا إلى المستشفيات وأحصوا 20 جثة على الأقل بعد انفجار استهدف مطعماً.

لقي 20 شخصًا على الأقل حتفهم، اليوم الجمعة، جراء تفجير بسيارة مفخخة استهدف مطعمًا شرقي العاصمة الصومالية مقديشو.

وقال عبد القادر عبد الرحمن، رئيس خدمة أمين للإسعاف بمقديشو، إن المسعفين التابعين للخدمة نقلوا نحو 30 جريحًا إلى مستشفيات العاصمة. وأضاف عبد القادر أن المسعفين أحصوا 20 جثة على الأقل كانت ملقاة في موقع التفجير. وتوقع ارتفاع عدد ضحايا الهجوم، نظرًا لخطورة حالات بعض المصابين.

وتشهد الصومال توتراَ سياسياً بسبب الخلافات الداخلية على موعد الانتخابات، خاصة بعد تصاعد الهجمات الإرهابية مؤخراً.

في وقت الذروة

ويرتاد المطعم الذي استهدفه الهجوم عادة مدنيون ومسؤولون حكوميون. وحصل التفجير في وقت كان المطعم مكتظًا بالمدنيين، ما خلّف خسائر بشرية وأضرارًا مادية.

وتحدث شهود عيان، عن حدوث أضرار جسيمة بالمباني القريبة من موقع التفجير. فيما فرضت السلطات الأمنية طوقًا أمنيًا في المكان، حيث منعت الإعلام من الاقتراب.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير حتى ساعة نشر الخبر، إلا أن أصابع الاتهام عادة تشير إلى مقاتلي حركة "الشباب" التي غالبا ما تتبنى مثل هذه العمليات.

ومنذ سنوات، يخوض الصومال حربا ضد "الشباب" التي تأسست مطلع 2004، وهي حركة مسلحة تتبع فكريا لتنظيم "القاعدة"، وتبنت العديد من الهجمات التي أودت بحياة المئات.

المصادر:
الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close