الجمعة 3 مايو / مايو 2024

للمرة الرابعة.. نتنياهو يلغي زيارته للإمارات

للمرة الرابعة.. نتنياهو يلغي زيارته للإمارات

Changed

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو (
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو (غيتي)
عزت هيئة البث الإسرائيلية إلغاء الزيارة إلى وعكة صحية ألمت بعقيلته، فيما كشف موقع "واللا" أن الإلغاء جاء نتيجة عدم موافقة الأردن على عبور طائرة نتنياهو في أجوائه.

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ألغى زيارة كانت مقرَّرة إلى الإمارات.

ولم تؤكد إسرائيل أو الإمارات رسميًا أنه كان من المقرر إجراء مثل هذه الزيارة أو أنها قيد المراجعة. وكان من شأنها إن تمّت أن تكون أول زيارة يقوم بها نتنياهو للدولة الخليجية.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أعلنت عن الزيارة أمس الأربعاء، قائلة إن نتنياهو سيلتقي بولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. واعتبرها المعلقون فرصة لنتنياهو كي يعزز مسوغاته الدبلوماسية قبيل انتخابات 23 مارس/آذار.

وعزت "هيئة البث" الإسرائيلية إلغاء الزيارة إلى وعكة صحية ألمت بعقيلته، أمس الأربعاء. وأوضحت، في بيان أن "عقيلة رئيس الوزراء، سارة نتنياهو، ترقد في مستشفى هداسا عين كارم، بسبب التهاب الزائدة الدودية",

ونقلت عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي قوله إنها "ستمكث في المستشفى عدة أيام، وقد رافقها نتنياهو خلال فترة إجراء الفحوصات الطبية".

ولكنّ موقع "واللا" الإخباري الإسرائيلي أضاف سببًا آخر، لإلغاء الزيارة وهو عدم موافقة الأردن على عبور طائرة نتنياهو في أجوائه، بحسب مسؤولين إسرائيليين.

وحتى الساعة لم يصدر بيان رسمي، عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي حول الموضوع.

وسبق لنتنياهو أن أرجأ أكثر من مرة زيارته إلى أبو ظبي، بسبب القيود التي كانت مفروضة في إسرائيل بسبب انتشار فيروس كورونا، وذلك منذ أن وقّعت إسرائيل والإمارات اتفاقًا لتطبيع العلاقات بين البلدين في منتصف سبتمبر/أيلول الماضي.  

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close